Widgets Magazine
23:42 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    التيار الشمالي 2

    وزير الطاقة الروسي يبحث مع المفوضية الأوروبية إمدادات الغاز عبر "التيار الشمالي–1"

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة ماروس شيفوفيتش، زيادة إمدادات الغاز عبر التيار الشمالي - 1".

    موسكو — سبوتنيك. وقال نوفاك لقناة "روسيا-24" على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس، متحدثا عن تفاصيل المحادثة مع شيفوفيتش: "بحثنا زيادة الإمدادات عبر التيار الشمالي-1".

    وأشار نوفاك إلى أنه سيعقد مباحثات مع شيفوفيتش في آذار/ مارس المقبل.

    يذكر أن عبر "أوبال"، يمر الوقود الأزرق إلى أوروبا من خلال خط "التيار الشمالي" ولكن نسبة تشغيل طاقته التمريرية تبلغ النصف فقط بسبب القيود التي فرضتها الجهات الأوروبية المختصة.

    وحاولت "غازبروم" على مدى سنوات الحصول على الحق في استخدام الطاقة التمريرية لـ"أوبال" كاملة، وفي تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016 وافقت المفوضية الأوروبية على توسيع وصول "غازبروم" إلى "أوبال"، والحق الحصري للشركة الروسية باستخدام 50% من تسهيل النقل عبر "أوبال" لـ 12.8 مليار متر مكعب، كما وافقت المفوضية على مشاركة "غازبروم" المشاركة في 40% من تسهيلات العبور والذي يوافق 10.2 مليار متر مكعب.

    وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم" الروسية، أليكسي ميللر في آب/ أغسطس الماضي، أن نسبة تشغيل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي" بلغت 90% من القدرة الاستيعابية، وخط أنابيب غاز "أوبال" بدأ العمل بقدرته الكاملة.

    انظر أيضا:

    نوفاك: الطلب العالمي على النفط يتباطأ في 2018 والأسعار بين 50 إلى 60 دولار
    نوفاك: روسيا مستعدة لبحث تمديد اتفاقية "أوبك+"
    نوفاك: روسيا والسعودية تبحثان صفقة "أوبك+" بداية الشهر المقبل
    نوفاك: ليبيا ونيجيريا مستعدتان لتجميد نمو إنتاج النفط أو تخفيضه بنسبة 2 أو 3 بالمئة
    نوفاك: روسيا تبحث مع كوريا الجنوبية توريد قرابة 12 مليار متر مكعب من الغاز سنويا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الطاقة, أخبار روسيا الاتحادية, التيار الشمالي 1, غاز, مباحثات, المفوضية الأوروبية, وزارة الطاقة الروسية, غازبروم, ماروس شيفوفيتش, وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك, روسيا الاتحادية, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik