16:51 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    "قائمة الكرملين" الأمريكية (8)
    106
    تابعنا عبر

    أدرجت واشنطن، اليوم الثلاثاء، 114 وزيرا روسيا وشخصيات في الدولة وسياسيين مقربين من القيادة الروسية، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسيين ورئيس هيئة الأركان والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي إضافة إلى رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، ضمن "قائمة الكرملين" للعقوبات.

    سبوتنيك وجاء في بيان للمالية الأمريكية نشر، اليوم الثلاثاء، أن من بين الأسماء التي أدرجت في القائمة: رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، والنائب الأول لرئيس الحكومة الروسية إيغور شوفالوف، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف. واحتوت القائمة على 210 أشخاص ومنهم 96 رجل أعمال روسي بالإضافة إلى  114 وزيرا روسيا وشخصيات في الدولة وسياسيا مقربا من القيادة الروسية. 

     وأكد البيان أن القائمة لا تعني فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، ولكن يمكن فرضها في المستقبل. وهناك عدد من الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة يخضعون بالفعل للعقوبات الأمريكية.

    هذا وكان الكونغرس قد اعتمد في وقت سابق، قانونا "حول مواجهة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، الأمر الذي يتطلب من الإدارة تقديم تقارير حول مختلف جوانب سياسة العقوبات. وعلى وجه الخصوص، قبل 29 كانون الثاني / يناير، كان على الإدارة أن تقدم إلى الكونغرس "تقريرا عن الكرملين" عن رجال الأعمال المقربين من السلطات الروسية، الذين يمكن فرض عقوبات عليهم نظرياً، لكن لم يتم نشر هذا التقرير بشكل علني. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الولايات المتحدة في وقت سابق عن قائمة شركات الدفاع والمؤسسات الروسية، التي من الناحية النظرية قد تخضع لعقوبات قطاعية وفقا للقانون.    

    الموضوع:
    "قائمة الكرملين" الأمريكية (8)

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تبدأ فرض العقوبات على روسيا في إطار قانون "مواجهة أعداء أمريكا"
    البرلمان العراقي يصوت لرفع العقوبات عن المصارف في إقليم كردستان
    نوفاك يستبعد أن تأثر العقوبات الأمريكية على عمل الشركات الروسية
    نائب رئيس الوزراء الروسي: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا لا معنى لها
    الخارجية الروسية تعلق على توسيع العقوبات الأميركية ضد موسكو
    برلماني روسي: العقوبات الأمريكية الجديدة تفاقم العلاقات الروسية الأمريكية
    واشنطن توسع العقوبات ضد مواطني روسيا وأوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook