Widgets Magazine
05:03 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    خط الكهرباء

    الطاقة الروسية: "تكنوبروم إكسبورت" تستطيع المشاركة بإعادة بناء أربع محطات كهرباء في سوريا

    © Sputnik . Artem Kreminsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الطاقة الروسية أن شركة "تكنوبروم اكسبورت" الروسية تستطيع المشاركة في إعادة بناء أربع محطات سورية للكهرباء، بحسب ما ذكره النائب الأول لوزير الطاقة الروسي ألكسندر تيكسلير.

    موسكو — سبوتنيك. ووقعت روسيا وسوريا في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي خارطة طريق للتعاون في قطاع الطاقة في عام 2018 وما بعده…وتضمنت هذه الخارطة التعاون في مجال الطاقة الكهربائية.

    وقالت وزارة الطاقة الروسية إن خارطة الطريق تنص على التنفيذ المرحلي للمشاريع الهامة استراتيجيا لاستعادة وتحديث وبناء مرافق الطاقة الجديدة في سوريا.

    يشار إلى أنه ومنذ اندلاع الحرب السورية، تعرضت مختلف البنى التحتية والخدمية في البلاد إلى الكثير من الأضرار التي نال قطاع الكهرباء القسم الأوفر منها.

    وخرجت العديد من محطات التوليد والتحويل الكهربائي عن الخدمة بسبب تعرضها لقذائف وصواريخ من المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تنتشر على مساحات جغرافية في سوريا.

    وفي بعض الأحيان تعرضت محطات كهرباء في سوريا إلى النهب والسرقة للحصول على محتوياتها من المعادن كالنحاس وغيره.

    إضافة لذلك تعرضت شبكة الكهرباء السورية أيضا إلى عمليات واسعة من نهب أسلاكها الطويلة والتي تقاس بمرتبة مئات الكيلومترات ليتم بيعها كخردة معدنية يعاد تصنيعها في بعض مصانع دول مجاورة.

    انظر أيضا:

    كهرباء الحكومة السورية تباع للمواطنين في إدلب...ومنطقة أريحا بلا كهرباء
    الأردن يبني محطة كهرباء بالصخر الزيتي تكلف 2.1 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار سوريا, محطة كهرباء, بناء محطات كهرباء, شركة تكنوبروم اكسبورت, وزارة الطاقة الروسية, الحكومة السورية, نائب وزير الطاقة الروسي, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik