01:53 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الروسية عدم وجود إصابات في سقوط قذائف على الملحقية التجارية الروسية في دمشق، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت الخارجية في بيان: "لا يوجد إصابات. الأضرار في المبنى فقط. نندد بشدة تصرفات الإرهابيين ضد الممثلية الدبلوماسية الروسية في دمشق، والذي أصبح حلقة وصل في سلسلة الجرائم التي ارتكبوها ضد السكان المسالمين في العاصمة السورية في الأيام الأخيرة."

    وأضاف البيان:

    "نحن نناشد الشركاء الدوليين والإقليميين أن يلقوا نظرة موضوعية على ما يجري وأن يقدموا تقييما سليما ومبدئيا للهجمات الإرهابية الموجهة ضد البعثات الدبلوماسية والمباني الدينية والبعثات الإنسانية."

    هذا وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه في الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، سقطت قذائف هاون من عيار 120 مليمتر، على مبنى الملحقية التجارية الروسية في دمشق (المعلق العمل به الآن، لكنه لا يزال يتمتع بالحصانة الدبلوماسية).

    هذا وأعلن مصدر من الشرطة في دمشق، يوم أمس الإثنين، مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف تعرضت له مراكز بعثة "مؤمني روسيا" للمساعدات الإنسانية وسط العاصمة السورية دمشق.

    يشار إلى أن السفارة الروسية في دمشق تتعرض منذ فترة طويلة خلال الأزمة السورية، للاعتداءات المتكررة عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التي تتمركز في ريف العاصمة السورية.

    وفي أكثر من مناسبة بعد هذا النوع من الحوادث الإرهابية بحق الممثليات الدبلوماسية، لفتت الخارجية الروسية أكثر من مرة إلى أملها بأن "المعايير الأخلاقية والمعنوية للزملاء في الدول الغربية وفي مجلس الأمن ستسمح لهم بإعطاء تقييم لهذه الحملات الإجرامية".

    انظر أيضا:

    تضرر أحد مباني السفارة الروسية في دمشق بعد قصفها أمس
    قصف السفارة الروسية في دمشق
    الخارجية الروسية: السفارة الروسية في دمشق تعرضت مجددا للقصف من قبل الإرهابيين اليوم
    سقوط أربع قذائف بالقرب من السفارة الروسية في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أضرار مادية, سقوط قذائف هاون, وزارة الخارجية الروسية, السفارة الروسية في دمشق, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook