00:40 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب

    الدفاع الروسية تنفي التقارير بشأن استيلاء القوات السورية الخاصة على حطام "سو 25"

    © AFP 2019 / Omar Haj Kadour
    روسيا
    انسخ الرابط
    اسقاط طائرة "سو-25" في سوريا (23)
    0 50
    تابعنا عبر

    نفى مصدر في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، المعلومات التي ذكرت أن القوات السورية الخاصة استولت على حطام الطائرة الروسية "سو-25" التي أسقطت في ريف إدلب، يوم 3 شباط/ فبراير الجاري.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر: "تقوم المخابرات العسكرية الروسية، بالتعاون مع النظراء الأتراك، بالعمل الآن بنشاط في هذا الاتجاه. التصريحات التعسفية من الخارج ليس لها علاقة بالواقع، بل تضر فقط، ولا تساعد القضية".

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، عن وصول جثمان الطيار الروسي، الذي قتل بعد إسقاط الإرهابيين لطائرته فوق محافظة إدلب، إلى الأراضي الروسية.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع: "تمكنت الاستخبارات العسكرية الروسية بالتعاون مع الزملاء الأتراك من إعادة جثمان الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي لقى حتفه ببطولة يوم 3 فبراير إلى الأراضي الروسية".

    يذكر أنه تم إسقاط طائرة "سو-25"، يوم السبت الماضي، بمنظومة دفاع جوي محمولة في منطقة إدلب، وقتل الطيار رومان فيليبوف في معركة غير متكافئة مع الإرهابيين، وفجر نفسه بقنبلة يدوية، عندما اقترب منه المسلحون.

    الموضوع:
    اسقاط طائرة "سو-25" في سوريا (23)

    انظر أيضا:

    قائد عسكري روسي سابق: الطيار المساعد للرائد فيليبوف يستحق التكريم أيضا
    الطيار المرافق للطيار الروسي المقتول يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة بينهما
    موسكو توجه قواعدها للثأر من قتلة الطيار والجيش السوري يشارك بالنار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, حطام الطائرة الروسية سوخوي 25, تعاون, الاستخبارات العسكرية الروسية, وزارة الدفاع الروسية, روسيا الاتحادية, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik