19:29 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، عن اهتمام شركة "نوفاتيك" الروسية ببناء نقطة لإعادة توزيع الغاز في السعودية.

     

    سوتشي- سبوتنيك. وقال الوزير الروسي للصحفيين على هامش منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي، ردا على سؤال حول الشركات الروسية التي أبدت اهتمامها بهذا المشروع: "نوفاتيك" أبدت اهتماما بالتأكيد".

    وتعتبر وكالة الإعلام الدولية "روسيا سيغودنيا" شريكا للمعلومات العامة لمنتدى الاستثمار الروسي الذي يعقد في سوتشي يومي 15 و 16 شباط/فبراير الجاري، كما تعمل وكالة المعلومات الاقتصادية "برايم" التابعة للمجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" كشريك إعلامي للمنتدى.

    ومن جهة ثانية، كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، صرح سابقا أن "أرامكو" السعودية والشركات الروسية تستطيع البدء في الاستثمار المشترك في مشاريع النفط في الخارج.

    ونقلت وكالة "بلومبرغ"، عن الفالح: "بين أرامكو السعودية والشركات الروسية، تجري مفاوضات للاستثمار في مصافي النفط وتطوير الحقول".

    ولم يستبعد الوزير أن تبدأ بلاده بشراء الغاز الطبيعي المسال من القطب الشمالي الروسي. "أبدا لا تقول أبدا". إذا كان العائد من المخاطرة منطقي، فسوف ترانا هناك".

     

     

    انظر أيضا:

    الكويت تخطط لشراء 1.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من روسيا سنويا
    السعودية تعتزم مضاعفة إنتاج الغاز الطبيعي
    السعودية تخطط لإنتاج 50 مليون قدم مكعب من الغاز الصخري يوميا في 2025
    الكلمات الدلالية:
    شركة نوفاتيك مهتمة ببناء نقطة توزيع للغاز في السعودية, شركة نوفاتيك الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook