14:27 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مقاتلة سو-57

    "سو -57"... رادع لطائرات الدول التي تحلق فوق أراضي سوريا

    © AFP 2019 / Maxim Zmeyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة الدعم القانوني لتطوير مؤسسات الصناعات الدفاعية الروسية في الدوما الروسي، فلاديمير غوتنيف، أن ظهور مقاتلات "سو -57"، في سوريا قد يصبح رادعا لطائرات الدول المجاورة التي تحلق بشكل دوري فوق أراضي البلاد. دون استبعاد إمكانية إرسال أحدث المقاتلات إلى سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال النائب، لوكالة "سبوتنيك"، معلقا على ما نشرته وسائل الإعلام، أنه "لا يستبعد ويرحب بشدة"، بالمعلومات عن ظهور أحدث المقاتلات في سوريا. مضيفا أن: "ظهور طائرات جديدة في سوريا هي خطوة صحيحة على الإطلاق"… "من المهم اختبارها في ظروف قتالية وفي ظروف المواجهة".

    ويرى غوتنيف، أن

    ظهور أحدث المقاتلات الروسية في سوريا ستصبح رادعا لطائرات الدول المجاورة التي تطير دوريا فوق أراضي سوريا.

    هذا وفي وقت سابق أوردت وسائل إعلام تقارير، نقلا عن شبكات التواصل الاجتماعي، تفيد بأن طائرتين مقاتلتين من الجيل الخامس "سو-57"، وصلتا إلى قاعدة القوة الجو- فضائية الروسية في حميميم، والتي هي الآن في مرحلة اختبارات الطيران والتي لم تعتمدها القوات المسلحة الروسية في الخدمة بعد.

    يذكر أن "سو-57" (باك أف إي) هي مقاتلة روسية من الجيل الخامس، شرعت شركة "سوخوي" في تطويرها منذ العام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية. وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماما، حيث أجرت الطلعة الأولى في عام 2010.

    وفي وقت سابق أعلن رئيس مؤسسة بناء الطائرات المتحدة يوري سليوسار، أن الدفعة الأولى والمؤلفة من 12 طائرة يجب تسليمها إلى القوة- الجو فضائية الروسية في 2019.

    انظر أيضا:

    تحديد ما ينقص مقاتلة "سو 57"
    انطلاقة أولى طلعات "سوخوي 57" مع محرك جديد (فيديو)
    "سوخوي 57" تدخل الخدمة في العام المقبل
    خبراء يكشفون عن "معركة القرن" بين "الشبح" الأمريكية و"سو 57" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار سوريا, سوخوي 57, نشر طائرات, القوات الجو فضائية الروسية, مجلس الدوما الروسي, رئيس لجنة الدوما الروسي للدعم القانوني لتطوير منظمات صناعة الدفاع الروسية فلاديمير غوتنيف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik