21:52 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    مركز المصالحة الروسي يضمن الأمن للمدنيين الراغبين في مغادرة الغوطة الشرقية

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    روسيا
    انسخ الرابط
    الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية (71)
    0 20

    أعلن الناطق باسم مركز المصالحة الروسي في سوريا، فلاديمير زولوتوخين، أن مركز المصالحة يضمن الأمن للمدنيين الراغبين بمغادرة الغوطة الشرقية ويدعو المسلحين إلى عدم إعاقة عملية الإجلاء.

    موسكو — سبوتنيك. وقال زولوتوخين للصحفيين: "يتواصل قصف دمشق من الأراضي التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون. فخلال الساعات الـ 24 الماضية فقط، أطلق المسلحون 22 قذيفة من الغوطة الشرقية، على المناطق السكنية في العاصمة السورية".

    وأضاف: "على الرغم من الاستفزازات، فإن القوات الحكومية السورية أوقفت إطلاق النار من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، ولم ترد على القصف، ملتزمين بنظام الهدوء. كما يكفل المركز الروسي للمصالحة الأمن لجميع المدنيين والمرضى والجرحى على استعداد لمغادرة الغوطة الشرقية ويدعو الجماعات المسلحة إلى وقف إطلاق النار وعدم الحيلولة دون إجلاء السكان".

    وأشار إلى أن "المسلحين الناشطين في الغوطة الشرقية مثل "جبهة النصرة" و"جيش الاسلام" و"أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" وغيرها يعرقلون المدنيين من الخروج من منطقة العمليات القتالية، بمن في فيهم الشيوخ والنساء والأطفال ويحتجزونهم كرهائن".

    الموضوع:
    الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية (71)

    انظر أيضا:

    مسؤول روسي: أمريكا تتحمل مسؤولية ما يحدث في الغوطة الشرقية
    لافروف يبلغ وزير الخارجية الألماني بسبل تسوية المشاكل الإنسانية في الغوطة
    الأمم المتحدة: مقتل 30 شخصا خلال 48 ساعة في الغوطة الشرقية
    مركز المصالحة الروسي: الوضع في الغوطة الشرقية مستمر في التدهور بغض النظر عن قرار الهدنة
    خبير: الوضع في الغوطة الشرقية قد يتطور وفق سيناريو حلب
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار معركة الغوطة الشرقية, "جيش الإسلام" يعلن رفضه لخروج المدنيين من الغوطة الشرقة وتأييده للهدنة الروسية, تحرير مخطوفين في الغوطة الشرقية, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, مركز المصالحة الروسي, الغوطة الشرقية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik