Widgets Magazine
08:01 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    منظومة الصواريخ الجديدة العابرة للقارات سارمات

    بعض نماذج منظومة "سارمات" الصاروخية تدخل الخدمة في أقرب وقت

    © Photo / Ministry fo Defence
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم الجمعة، أن بعض نماذج الصاروخ البالستي العابر للقارات "سارمات"، ستدخل الخدمة في أقرب وقت.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريف لوكالة "سبوتنيك": "من المبكر بالطبع الحديث عن الإنتاج التسلسلي لـ"سارمات" في العامي القادمين. لكن بعض النماذج ستدخل الخدمة في أقرب وقت. نظرا لأن تزويد القوات الصاروخية الاستراتيجية بها مخطط له في برنامج التسليح الحكومي 2018-2027".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشار، أمس الخميس، عن تجهيز القوات المسلحة الروسية بالأسلحة الحديثة ازداد 3.7 مرات. إذ تم اعتماد أكثر من 300 نموذج جديد من المعدات العسكرية، بينها 80 صاروخا بالستيا جديدا و102 صاروخ بالستي للغواصات و3 غواصات استراتيجية من مشروع "بوري".

    وأعلن بوتين خلال رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية عن بدء المرحلة النشطة لاختبارات منظومة الصواريخ الجديدة العابرة للقارات "سارمات"، قائلا: "بدأنا بتطوير جيل جديد من الصواريخ. وقد باشرت وزارة الدفاع، في الوقت الحالي، بالاشتراك مع الشركات العاملة في مجال صناعة الصواريخ والفضاء، بالمرحلة النشطة من اختبارات منظومة الصواريخ الجديدة، المجهزة بصاروخ ثقيل عابر للقارات، وأطلق عليه اسم "سارمات".

    انظر أيضا:

    قاديروف يقترح تسمية أحدث صاروخ روسي "تدمر"
    صاروخ روسي يخرم الدرع الصاروخي الأمريكي
    قائد قوات الصواريخ الروسية: صاروخ "سارمات" يمكن إطلاقه من تحت الأرض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik