Widgets Magazine
09:18 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل خلال الصلاة من أجل الفريق الأولمبي الروسي، قبل توجه الأخير إلى كوريا الجنوبية، في كاتدرائية أوسبينسكي بالكرملين في موسكو

    الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تتحدث عن موعد زيارة البطريرك كيريل المقبلة إلى سوريا

    © Sputnik . Sergey Pyatakov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أفاد نائب رئيس قسم العلاقات الكنيسية الخارجية في بطريركية موسكو، الأب نيكولاي بالاشوف، أن بطريرك موسكو وعموم روسيا، البطريرك كيريل، سيزور سوريا في الفترة ما بعد الحرب عندما تتوفر هناك الظروف المؤاتية لذلك.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بالاشوف، في مؤتمر صحفي عقد في المجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا": "الزيارة ستتم بطبيعة الحال. وذلك بعد أن نتفق عليها مع بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق الأرثوذكسية وعندما نتلقى الدعوات المطلوبة وعندما يكون المسؤولين عن الأمن في البلاد واثقين من أن الوقت قد حان بالفعل للقيام بهذه الزيارة".

    يذكر أنه سبق وقام البطريرك كيريل بزيارة إلى سوريا في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2011 في بداية الأزمة في سوريا، والتقى رئيس الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، يوحنا العاشر يازجي، والرئيس السوري بشار الأسد.

    يشار إلى أن الأحداث والتطورات المختلفة في سوريا تبحث في ساحتي أستانا وجنيف. كما أصبح مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي جرى في سوتشي يوم 30 كانون الثاني/ يناير هذا العام بمثابة أول محاولة ناجحة منذ اندلاع هذا النزاع لجمع طائفة واسعة من المشاركين لمناقشة تسوية الأزمة على ساحة واحدة.

    انظر أيضا:

    بطريرك أنطاكية: الدعوة مفتوحة للبطريرك كيريل الأول لزيارة سوريا في أي وقت
    دعوة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل لزيارة سوريا
    البطريرك كيريل يقدم التعازي للبابا تواضروس الثاني والشعب المصري
    الرئيس الفرنسي للبطريرك كيريل: متمسكون بتطوير علاقات الصداقة مع الشعب الروسي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكنيسة الارثوذكسية, أخبار روسيا الاتحادية, أخبار سوريا, زيارة البطريرك كيريل إلى سوريا, الكنيسة الأرثوذكسية الروسية, البطريرك كيريل, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik