00:52 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    مركز المصالحة: المسلحون قد يسمحون لبعض المدنيين بالمغادرة مقابل خروجهم من المنطقة

    © Sputnik . MOHAMMED MAAROF
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    دعا مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الأحد، 11 مارس/آذار، الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية للخروج من المنطقة والسماح للمدنيين بالمغادرة.

    الغوطة الشرقية-سبوتنيك. وأعلن الناطق باسم مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين، "عن تقدم عملية المفاوضات مع المسلحين حول إخراج المدنيين من الغوطة الشرقية، وأن جزء من الفصائل المسلحة يبحث إمكانية إخراج عشرات المدنيين من المنطقة مقابل إمكانية خروج المسلحين مع عائلاتهم".

    وقال زولوتوخين للصحفيين: "مركز المصالحة بين الأطراف المتنازعة والعسكريين السوريين يواصلون المفاوضات مع أعضاء الفصائل المسلحة في الغوطة الشرقية حول إخراج المدنيين من المنطقة. ويبحث المسلحون إمكانية إخراج عشرات السكان مقابل إمكانية مغادرة المنطقة مع عائلاتهم مع ضمانات أمنية".

    وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أعلن أنه يجري مفاوضات مع قادة الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية لإخراج دفعة جديدة من المسلحين من هناك، مضيفاً أن قذائف المسلحين قتلت مدنيا في دمشق خلال 24 ساعة مضت.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري أتم فصل الغوطة الشرقية إلى قسمين
    دمشق: المسلحون في الغوطة يخططون لتمثيل هجوم كيميائي
    التلفزيون السوري: خروج 600 مسلح من الغوطة في وقت لاحق
    مقتل امرأة وأطفالها الثلاثة أثناء محاولتهم الوصول من الغوطة الشرقية إلى الممر الإنساني
    خروج عدد من المسلحين من الغوطة الشرقية متجهين إلى إدلب
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, أخبار الغوطة الشرقية, الجيش السوري يساعد في خروج المدنيين من الغوطة, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, جبهة النصرة, وزارة الدفاع الروسية, مركز المصالحة الروسي, الناطق باسم مركز المصالحة الروسي بسوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين, رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء فلاديمير زولوتوخين, اللواء فلاديمير زولوتوخين, الغوطة الشرقية, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik