Widgets Magazine
05:48 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    زاخاروفا عن تصريحات ماي حول تسميم سكريبال: عرض بهلواني في البرلمان البريطاني

    Kirill Kallinikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)
    140

    ردت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول "الأثر الروسي" في قضية تسميم العقيد السابق جورج سيرغي سكريبال وابنته.

    لندن — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا "إنه عرض بهلواني في البرلمان البريطاني ونتائجه واضحة: حملة إعلامية سياسية أخرى مبنية على الاستفزازات".

    يشار إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أعلنت أن العقيد السابق في المخابرات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، تم تسميمهما بغاز الأعصاب من نوع "نوفيتشوك".

    وقالت ماي: "من الواضح الآن أن السيد سكريبال وابنته تسمما بغاز أعصاب عسكري طورته روسيا، الذي ينتمي إلى فئة عوامل الأعصاب المعروفة باسم نوفيتشوك". 

    يذكر أنه حُكم على سكريبال في عام 2006 في روسيا، بالسجن لمدة 13 عاماً بتهمة التجسس، واعترف بتجنيده خلال عمله في الاستخبارات الروسية، في منتصف تسعينيات القرن الماضي، من قبل الاستخبارات البريطانية، التي نقل لها معلومات تعد من أسرار الدولة.

    وفي العام 2010 أصدر الرئيس الروسي وقتذاك، دميتري ميدفيديف، عفوا عن سكريبال بعد الحكم عليه، وجرت مبادلته مع محكومين اثنين آخرين، مقابل 10 مواطنين روس، كانت تحتجزهم السلطات الأمريكية.


    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)

    انظر أيضا:

    لافروف: لا حقائق ملموسة تم تقديمها حتى الآن في حادث تسممم سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان البريطاني, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, ماي, العالم, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik