12:14 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الروسي، فاليري غيراسيموف، اليوم الثلاثاء 13 مارس/آذار، أن بلاده ستتخذ تدابير للرد في حال تعرض حياة جنودها في سوريا للخطر.

    موسكو — سبوتنيك. وقال غيراسيموف للصحفيين: "في حال طرأ خطر يهدد حياة جنودنا، فستتخذ القوات المسلحة الروسية تدابير للرد سواء على الصواريخ أو على من يحملونها ويستخدمونها".

    في هذه الأثناء، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة إن الوضع في ضواحي مدينة دمشق يتجه للاستقرار بغض النظر عن المحاولة المستمرة من المسلحين لخرق الهدنة في الغوطة الشرقية.

    وقال غيراسيموف للصحفيين: "بغض النظر عن المحاولات المستمرة لخرق الهدنة من قبل المسلحين في الغوطة الشرقية، يميل الوضع في ضواحي دمشق نحو الاستقرار. ومنذ بدء العمل بقرار مجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 2401 من تاريخ 24 شباط / فبراير، ومع إنشاء روسيا للممرات الإنسانية في الغوطة الشرقية، تم إخراج 145 مدنياً و13 ممثلاً عن المعارضة المسلحة، بالإضافة لـ 76 شخصا، هذه الليلة".

    انظر أيضا:

    الأركان الروسية: المسلحون في الغوطة الشرقية يحضرون لمسرحية "الأسلحة الكيميائية"
    مركز المصالحة يعلن خروج أول مجموعة من المدنيين من الغوطة الشرقية
    استخدام نوع مخفف من راجمات الصواريخ في معركة الغوطة الشرقية
    المسلحون في الغوطة يطلقون 30 قذيفة نحو دمشق
    بالفيديو... الجيش السوري يقسم مواقع المسلحين في الغوطة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, روسيا تتهم أمريكا بفبركة مزاعم حول الأسلحة الكيميائية في سوريا, القوات الروسية في سوريا, القوات الأمريكية في سوريا, الأسلحة الكيميائية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, القوات المسلحة الأمريكية, رئاسة الأركان الروسية, مركز المصالحة الروسي, فاليري غيراسيموف, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook