20:22 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، الجنرال يوري يفتوشينكو، أن حوالي 50 مدنيا غادروا الغوطة الشرقية، اليوم الأربعاء، وبذلك يكون إجمالي عدد من غادر المنطقة منذ بدء عمل الممر الإنساني، أكثر من 350 شخصا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال يفتوشينكو للصحفيين: "تكللت المرحلة الجديدة من المفاوضات بين مركز مصالحة أطراف النزاع مع ممثلي التشكيلات المسلحة غير القانونية في الغوطة الشرقية بالنجاح: تم التوصل لاتفاق على إخراج المزيد من مجموعات المدنيين من المنطقة، وحتى اللحظة تم إخراج 49 شخصا، بينهم مرضى ومصابين". 

    وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن أكثر من 300 شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء عمل الممر الإنساني.

    وأعلن الناطق باسم المركز اللواء فلاديمير زولوتوخين، أن أكثر من 300 شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء عمل الممر الإنساني، وأن احتجاجات المدنيين في الغوطة ضد المسلحين ازدادت بعد ذلك.

    وقال زولوتوخين: "منذ بدء عمل الممر الإنساني في الغوطة الشرقية غادرها أكثر من 300 شخص، خاصة في الأيام الأخيرة. ولهذا السبب ازدادت احتجاجات المدنيين الراغبين بمغادرة البلدات التي تسيطر عليها التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون".

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة الروسي يعلن خروج 148 مواطنا من الغوطة الشرقية
    أهالي الغوطة الشرقية يتظاهرون طلبا لدخول الجيش السوري والمصالحة الوطنية (فيديو)
    17 عائلة من داخل الغوطة تنال حريتها... بعدما استعصى عليهم الخروج
    حملة التلقيح السورية تقوم بتطعيم الأطفال الخارجين من الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    اللواء يوري يفتوشينكو, أخبار الغوطة الشرقية, أخبار مركز المصالحة الروسي, خروج المدنيين, مركز المصالحة الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook