08:18 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الشرطة في موقع تسميم سيرغي سكريبال في بريطانيا

    بيسكوف: اتهامات لندن لروسيا حيال قضية سكريبال لا تقوم على أساس

    © REUTERS / Toby Melville
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)
    0 40

    صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا تنظر بحيرة إلى الموقف البريطاني بشأن قضية ضابط المخابرات السابق سيرغي سكريبال، إذ أن موقف لندن لا يقوم على وقائع، وأنه غير مسؤول وينتهك القانون الدولي، مؤكدا عدم تورط موسكو في عملية التسميم.

    سبوتنيك - وقال بيسكوف للصحفيين: "روسيا بغاية الحيرة وعدم الفهم تنظر إلى موقف الإدارة البريطانية والجانب البريطاني على خلفية قضية سكريبال. هذه الاتهامات لا تقوم على أساس. وعلاوة على ذلك، فإن الاتهامات صدرت حتى قبل ظهور أي معلومات عن المادة المستخدمة، ما يدعو إلى الحديث، في هذه الحالة، عن وجود كل علامات الاستفزاز ضد روسيا".

    ووفقا لأقواله، فإن الجانب الروسي يرى موقف بريطانيا غير مسؤول، سواء من وجهة نظر العلاقات الدبلوماسية، وما يتعلق بالأهداف النهائية والمصالح من التحقيق عن الأشخاص الحقيقيين، الذين يقفون وراء ذلك، أو من ناحية انتهاك القانون الدولي من الجانب البريطاني، الأمر الذي يبدو جليا.

    وأوضح بيسكوف: "لذلك، نحن قلقون إزاء هذا الوضع، لكننا سنصبر ونواصل بثبات إيصال موقفنا إلى الرأي العام: الجانب الروسي لا صلة له بالحادث".

    وكانت ماي قد اتهمت روسيا، يوم 14 آذار/مارس، بالتورط في تسميم العميل الروسي سكريبال وابنته يوليا. ورفضت السفارة الروسية في لندن تلك الاتهامات وأرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية تنص على ضرورة إجراء تحقيق مشترك. وقررت لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا وعلقت جميع الاتصالات الثنائية مع روسيا، كما سحبت دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لزيارة العاصمة البريطانية.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)

    انظر أيضا:

    روسيا تعلن تمديد الهدنة الإنسانية في دوما بسوريا يومين
    ألمانيا تدعو روسيا لتحديد موقفها من قضية سكريبال
    السفير الروسي في لندن يطالب الخارجية البريطانية بتوضيح لتهديداتها ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    سكريبال, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik