18:52 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    رائد فضاء روسي

    بوتين يكشف عن خطط روسية لإرسال بعثات إلى المريخ

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن خطط روسية واسعة النطاق لاستكشاف الفضاء.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين، في الجزء الثاني من فيلم وثائقي عنه، "نجري الآن رحلات غير مأهولة ومأهولة، ثم سنطلق أبحاث لاستكشاف الفضاء السحيق، وبرنامج استكشاف القمر، ثم المريخ. أول رحلة ستكون قريبة جدا في عام 2019، ثم سنقوم بإطلاق بعثات نحو المريخ. استمرارية لأبحاث جديدة للقمر. ليس كرحلات الاتحاد السوفييتي — سيحاول خبراؤنا القيام بالهبوط على القطب، لأن هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بوجود مياه هناك".

    وأضاف بوتين "هناك ما يجب فعله، حيث يمكننا البدء بأبحاث استكشاف الكواكب الأخرى، الفضاء البعيد".

    ويذكر أن البرنامج الروسي لاستكشاف القمر يشمل إرسال ثلاث محطات أوتوماتيكية حتى عام 2025. أولها "لونا —25"  (القمر — 25)، التي من المقرر أن تهبط عام 2019 في القطب الجنوبي للقمر. وستكون هذه أول بعثة روسية بعد توقف دام 40 عاما. ستقوم محطة الهبوط بالبحث عن الماء الجليدي في المنطقة القطبية للقمر. بعد ذلك من عام 2021 سيتبعها المسبار "لونا 26"، وفي عام 2022 ستهبط "لونا 27" التي ينبغي عليها حفر التربة على عمق مترين وتدرس تكوينها. بعد ذلك، من المخطط تنفيذ البعثات المأهولة.

    بالإضافة إلى ذلك تشمل الأبحاث الروسية بين الكواكب المشاركة جنبا إلى جنب مع وكالة الفضاء الأوروبية (إي اس إيه) مهمة (اكسو مارس) لتتبع آثار الحياة على المريخ.

    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, بوتين يكشف عن خطط روسية لإرسال بعثات إلى المريخ, الفضاء, المريخ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik