05:04 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الذهب

    حمى الذهب تتوج احتياطيات روسيا بمستوى تاريخي

    © Sputnik . Oleg Lastochkin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    وفقا لأحدث البيانات، فإن روسيا أضحت الآن سادس أكبر مالك للذهب على مستوى العالم بعد كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والصين.

    وبحسب ما أعلنه البنك المركزي مؤخرا، فقد ارتفعت احتياطيات روسيا من الذهب إلى 455.2 مليار دولار بين الثاني والتاسع من مارس الجاري، لتحقق بذلك مستوى تاريخيا لم تشهده منذ سبتمبر2014.

    وفي أواخر شهر يناير، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن احتياطيات البلاد من الذهب تتجه إلى صعود وكانت قد بلغت حينها 442.8 مليار دولار.

    وطبقا لأرقام مجلس الذهب العالمي، في عام 2017، فإن البنك المركزي الروسي أصبح رائدا على مستوى العالم من حيث زيادة مخزون الذهب.

    كذلك، وفي سبتمبر 2017، أضاف البنك المركزي الروسي 34.6 طن إلى احتياطياته، ما بلغ بإجمالي المخزون السنوي مستوى قياسيا مسجلا 1778.9 طن، وهو أعلى زيادة شهرية منذ أكتوبر 2016. كما زادت مخزونات سبائك الذهب الروسية بأكثر من 500% منذ عام 2000.

    ووفقا لمجلس الذهب العالمي، فإن روسيا ليست فقط أكبر مُشترٍ رسمي للذهب، ولكن أيضا، ثالث أكبر منتج في العالم، حيث يشتري البنك المركزي من عمال المناجم المحليين عبر البنوك التجارية.

    وخلال العقد الفائت وحده، قامت روسيا بتعدين ما يزيد على ألفي طن من الذهب، مع توقعات بأن يرتفع الإنتاج السنوي إلى أربعمئة طن بحلول عام 2030. 

    انظر أيضا:

    الدول التي تملك أكبر احتياطي من الذهب والنقد الأجنبي
    ارتفاع صادرات روسيا من الذهب في عام 2017 بـ2.5 مرة إلى 56.6 طن
    شركة روسية جديدة تدخل مجال التنقيب عن الذهب في السودان
    تعرف على البلدان التي تشتري معظم الذهب والمجوهرات في العالم
    الكلمات الدلالية:
    مخزون, احتياطي, الذهب, البنك المركزي الروسي, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik