11:41 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    قالت هيئة أركان الجيش الروسي إن المسلحين في سوريا يتلقون تدريبا على أيدي متخصصين أمريكيين لاستخدام السلاح الكيميائي في الاستفزازات وإلصاقها بالحكومة السورية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الفريق أول، سيرغي رودسكوي، رئيس قيادة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، اليوم السبت، " أود أن ألفت انتباهكم إلى استمرار محاولات المسلحين لتنفيذ استفزازات باستخدام المواد السامة لاتهام قوات الحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين".

    واتهم رودسكوي من أسماهم بـ "مدربين أمريكيين" بـ "إعداد جماعات مختلفة من المسلحين بمعسكر قرب مدينة التنف لتنفيذ الاستفزازات باستخدام السلاح الكيميائي"، مضيفا أن "المواد السامة سلمت للمسلحين في جنوب سوريا تحت غطاء المساعدات الإنسانية".

    وأشار رودسكوي إلى أن "20 حاوية كلور سلمت إلى المناطق السكنية الواقعة على بعد 25 كيلومترا (15 ميلا) شمال غرب إدلب، حيث يعد إرهابيو جبهة النصرة لهجوم إرهابي هناك".

    وقال إن " الاستفزازات الهدف منها خلق ذريعة للضربات الأميركية ضد الحكومة السورية".

    وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى بالإجماع، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، القرار رقم 2401 الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية مدة ثلاثين يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

    انظر أيضا:

    إصابة طفل برصاص الإرهابيين أثناء محاولته الخروج من الغوطة مع مجموعة من المدنيين
    مركز المصالحة: 30 ألف شخص غادروا الغوطة عبر معبر الحمورية
    الدفاع الروسية: خروج 17029 شخصا من الغوطة منذ بداية الهدنة
    بالفيديو... لحظة مؤثرة للقاء جندي سوري من الغوطة بوالدته بعد 6 سنوات قتال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الأركان الروسية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook