23:47 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الانتخابات الرئاسية الروسية

    أكثر من نصف البلاغات عن الانتهاكات في الانتخابات الرئاسية الروسية مزيفة

    © Sputnik . Victor Tolochko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد الرئيس المشارك في حركة "روسيا تختار"، عضو مجموعة المراقبة التابعة للمجلس الرئاسي لتطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان، ألكسندر زاكوسكين، اليوم الاثنين، أن أكثر من نصف البلاغات حول الانتهاكات خلال الانتخابات الرئاسية الروسية خاطئة.

    موسكو- سبوتنيك. وقال زاكوسكين، لوكالة "سبوتنيك": "قمنا بتقييم نتائج يوم التصويت على أنها إيجابية. تمت معالجة التقارير المستلمة عن الانتهاكات على وجه السرعة، وقمنا، بالتعاون مع فريق مراقبة في مجلس حقوق الإنسان، بزيارة أكثر من عشرات مركز اقتراع في موسكو وضواحيها. وكانت أكثر من نصف البلاغات الواردة مزيفة ولم يتم تأكيد الانتهاكات".

    وقد أجريت الانتخابات الرئاسية، يوم الأحد في 18 آذار/مارس. حصل فلاديمير بوتين بعد معالجة بيانات 99.75 بالمائة من بروتوكولات اللجان الانتخابية على 76.67 بالمائة من الأصوات وحصل بافل غرودينين عن (الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية)على 11.79 بالمائة، وفلاديمير جيرونوفسكي على 5.66 بالمائة من الأصوات.

    وذكر أن الانتهاكات المؤكدة كانت بسيطة، ولم تؤثر على إرادة المواطنين. وفي حديثه عن إحصائيات الانتهاكات، أوضح زاكوسكين أن معظم الناخبين كانوا مرتبكين بمعلومات إضافية حول دخل أحد المرشحين، وقد تم ربط المعلومات بشكل خاطئ بملصقات المعلومات في مراكز الاقتراع. وقال إن بعض اللجان الانتخابية لم تكن مستعدة لمثل هذا الإقبال العالي: فقد استنفذت بطاقات الاقتراع، وكان لابد من تسليمها على الفور، ما أدى إلى ظهور طوابير انتظار.

    انظر أيضا:

    السيسي يهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية
    الرئيس الطاجيكي يهنئ بوتين بالفوز في الانتخابات
    بعد فوزه بالانتخابات... بوتين يحقق رقما قياسيا جديدا
    بوتين يمزح حول ترشحه لفترة رئاسية جديدة في 2030
    بوتين: روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية
    بوتين يكشف سبب نجاحه في الانتخابات
    بوتين يحصل على 73,9% من الأصوات
    بوتين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الانتخابات الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik