10:47 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017

    الكرملين: من المبكر الحديث حول تحقيق تقدم في العلاقات الروسية الأمريكية

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    اعتبر الكرملين الحديث حول وجود تقدم ملموس في العلاقات الروسية الأمريكية بعد مكالمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب أمرًا سابقًا لأوانه.

    موسكو — سبوتنيك. وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعتبر الحديث حول وجود تقدم ملموس في العلاقات الروسية الأمريكية بعد مكالمة بوتين وترامب أمرا سابقا لأوانه، مشيرا إلى ضرورة تنظيم الحوار.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "نعم، لقد أعلنا يوم أمس أن الرئيسين اتفقا على تكليف وزيري الخارجية بتنظيم اتصال من أجل بحث موعد ومكان هذا اللقاء الممكن — هذا أولاً، ثانياً دعونا لا نتحدث عن أي تقدم محرز، يجب أولا الحديث حول كيفية تنظيم الحوار على الأقل — وتحقيق التقدم ما زال أمراً بعيداً".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأكد الرئيسان على سعيهما لتنسيق الجهود في مجالات مختلفة.

    وذكر بيان المكتب الصحفي للكرملين: "في مبادرة من الجانب الأمريكي جرت مكالمة هاتفية، يوم الثلاثاء 20 مارس/ آذار، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب".

    وخلال المكالمة هنأ ترامب بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية، وأكد الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون العملي في مجالات مختلفة، بما فيها مسائل توفير الأمن الاستراتيجي ومحاربة الإرهاب". وتابع: "كما تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود للحد من سباق التسلح".

    يذكر أن الانتخابات الرئاسية الروسية جرت، الأحد الماضي، وحقق الرئيس الحالي لروسيا الاتحادية فلاديمير بوتين فوزا كاسحا على منافسيه بحصوله على نسبة 76.68% وفقا للجنة المركزية للانتخابات.

    انظر أيضا:

    ترامب: هنأت بوتين بفوزه وقد نلتقي قريبا
    ترامب لا ينوي تهنئة بوتين على فوزه بالانتخابات
    بوتين: لم أقرأ تغريدات ترامب أبدا
    ترامب وماكرون وميركل قلقون من تصريحات بوتين حول السلاح النووي
    بوتين يبرق إلى ترامب معزيا بحادثة مدرسة باركلاند في ولاية فلوريدا
    الكلمات الدلالية:
    تهنئة ترامب لبوتين, العلاقات الروسية الأمريكية, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, العقوبات الأمريكية ضد روسيا, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, الكرملين, البيت الأبيض, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, دميتري بيسكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik