03:10 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية في قاعة مانيج، موسكو في 1 مارس/ آذار 2018

    بوتين يخطر "زميله" بتفاصيل اتصاله الهاتفي مع ترامب

    © Sputnik . Grigory Sysoyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    بحث الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستيه، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، حادثة سالزبوري، وضرورة مشاركة موسكو في التحقيق حول الحادثة.

    هلسنكي — سبوتنيك. وجاء في بيان عن مكتب الرئاسة الفنلندية: "الرئيس نينيستيه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجريا محادثة هاتفية في 22 آذار/مارس 2018. بحث الرئيسان قضايا الأمن الدولي واستراتيجية الاستقرار. أشار الرئيس نينيستيه إلى أن الجانب الفنلندي قلق للغاية بشأن حادثة سالزبوري، وقال بأن المساهمة الروسية في التحقيق ضرورية".

    وذكر البيان: "نينيستيه هنأ فلاديمير بوتين بالفوز في الانتخابات الرئاسية. وتمت مناقشة قضايا العلاقات الروسية الفنلندية، وكذلك القضايا الدولية الحالية. وأطلع فلاديمير بوتين، بشكل خاص، زميله الفنلندي على محتوى المحادثة الهاتفية التي أجراها يوم 21 آذار/مارس، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب. كما اتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات".

    يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الرابع من آذار/مارس الجاري.

    ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234"، فيما ينفي الجانب الروسي ذلك بشكل قطعي.

    من جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، معللة السبب بأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

    انظر أيضا:

    مفتشو الأسلحة الكيميائية يصلون إلى بريطانيا للتحقيق في قضية سكريبال
    واشنطن تصف اتهامات الخارجية الروسية ضدها وضد لندن حول "سكريبال" بالـ"همجية"
    روسيا تدعو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تسليمها المعلومات عن قضية سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    غاز الأعصاب, سكريبال, فنلندا, بريطانيا, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik