05:07 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أوليغ سيرومولوتوف

    الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لتبادل المعلومات حول مكافحة الإرهاب مع واشنطن إن وجدت

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أن موسكو مستعدة لتبادل "المعلومات عن احتمال وقوع أعمال إرهابية" مع واشنطن في حال ظهرت مثل هذه المعطيات.

    موسكو — سبوتنيك. وقال سيرومولوتوف للصحفيين: "في حال توفر لدينا مثل هذه المعلومات، طبعا نتشاطرها"، مضيفا "بشكل عام هناك تواصل طبيعي ومنتظم (بين سي آي إيه وجهاز الأمن الفيدرالي)".    

    وقال: "بشكل عام [بين "سي آي إيه" — وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وجهاز الأمن الفيدرالي] هناك تواصل طبيعي ومنتظم: كما شاهدتم ذلك في حالة معينة في سان بطرسبورغ".

    وأضاف في هذا السياق أن، مايك بومبيو، المرشح لشغل منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة، وهو المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، "كان قد اجتمع مع مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف هنا، كما توجه بورتنيكوف للقائه، وقدم إلى هنا نوابه عدة مرات".

    وتابع: "هو (بومبيو) يدير حوارا نشطا جدا، أرى أنه يتمتع بنهج سليم".

    هذا وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط نشاط خلية سرية من مناصري تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في سان بطرسبورغ، كانت تخطط لعمليات إرهابية ضخمة يوم 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، بواسطة انتحاري، في أحد أماكن العبادة "كاتدرائية قازان"، وقتل المواطنين وتفجير عبوات ناسفة في أماكن التجمعات، وأشار البيان إلى القبض على 7 من أعضاء الخلية خلال عملية يومي 13-14 كانون الأول/ ديسمبر ومصادرة كمية كبيرة من المتفجرات ومكونات الأجهزة المتفجرة، وأسلحة رشاشة وذخائر وكتب ذات مضمون متطرف

    وكان الكرملين قد أعلن أن الرئيس بوتين تحدث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 17 كانون الأول/ ديسمبر 2017، وشكره على المعلومات التي قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، التي ساعدت في القبض على الإرهابيين الذين كانوا يعدون لتفجيرات في سان بطرسبورغ، حيث لفت الرئيس الروسي إلى أن المعلومات التي أمدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" روسيا بها، ساعدت في تعقب واعتقال إرهابيين.

    انظر أيضا:

    سفارة روسيا لدى واشنطن تعتبر تغريدة ناويرت تدخلا في شؤون موسكو الداخلية
    موسكو تحذر واشنطن بشدة من أي إجراءات غير مسؤولة في سوريا
    موسكو: تدابير ردية في حال قيام واشنطن بضرب دمشق والمواقع الحكومية السورية
    موسكو تحذر واشنطن بالرد حال تعرض العسكريين الروس في سوريا للخطر
    ريابكوف: تهديدات واشنطن بعقوبات جديدة ضد موسكو تعكس عجزها وعدم قدرتها على تحسين العلاقات
    موسكو قلقة من استخدام واشنطن العقوبات بعد ظهور آفاق التسوية بين سيئول وبيونغ يانغ
    موسكو تحاول تأمين المخاطر في سوق الأسلحة التي تظهر بسبب منافسة واشنطن غير النزيهة
    الكلمات الدلالية:
    موسكو مستعدة لتقاسم المعلومات حول مكافحة الإرهاب مع واشنطن, العلاقات الأمريكية الروسية, الحكومة الروسية, نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik