04:08 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الانتخابات الرئاسية الروسية خارج البلاد

    البرلمان الأوكراني يعتبر الانتخابات الرئاسية الروسية في القرم وسيفاستوبول غير قانونية

    © Sputnik . Джастин Гриффитс-Уилльямс
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبر البرلمان الأوكراني، اليوم الخميس، بموافقة 255 من أعضائه، الانتخابات الرئاسية الروسية في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل، غير قانونية.

    كييف — سبوتنيك. وجاء في بيان البرلمان الأوكراني، أن تنظيم الانتخابات الرئاسية في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول "غير قانوني"، وأن "نتائج هذا التصويت غير الشرعي، لا قيمة لها، ولا تترتب عليها أية آثار قانونية، ولا تعد شاهدا على تغيير الوضع في منطقة القرم ومدينة سيفاستوبل، المحتلتين مؤقتا، من الأراضي الأوكرانية، إلى وضع غير الذي يحدده دستور أوكرانيا وقوانينها".

    وأعلن نواب البرلمان أن التصويت في شبه جزيرة القرم يشوه بشكل كبير نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية ككل، "ويضع شكوكا، بشكل قانوني، حول شرعيتها".

    وبالإضافة إلى ذلك، دعا البرلمان المجتمع الدولي لاتخاذ تدابير لفرض عقوبات على كل من شارك في تنظيم الانتخابات الرئاسية في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

    والجدير بالذكر أن شبه جزيرة القرم، عادت إقليما روسيا فدراليا، بعد الاستفتاء الذي جرى يوم 16 آذار/ مارس 2014، في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، وصوتت أغلبية الناخبين لصالح العودة إلى روسيا، حيث صوت 96.77 بالمئة من الناخبين داخل شبه جزيرة القرم، للعودة إلى روسيا.

    وتم التصويت في مدينة سيفاستوبول 95.6 بالمئة، لصالح الأمر ذاته، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا، اعتباراً من 18 آذار/ مارس 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم ومدينة "سيفاستوبول.

    انظر أيضا:

    ساركوزي ينفي الاتهامات الموجه إليه بقضية تمويل الانتخابات الرئاسية 2007
    اتصالات هاتفية عديدة للرئيس بوتين بزعماء عدد من الدول ويتلقى التهاني بفوزه في الانتخابات
    أكثر من نصف البلاغات عن الانتهاكات في الانتخابات الرئاسية الروسية مزيفة
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الرئاسية, جزيرة القرم, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik