20:34 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: موسكو تدعو لتعزيز نظام وقف إطلاق النار في سوريا

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد مدير قسم المعلومات والمطبوعات بوزارة الخارجية الروسية، أرتيوم كوجين، أن موسكو تدعو جميع الأطراف للالتزام بالقرار رقم 2401 حول سوريا، وبذل جهود من أجل تعزيز نظام وقف إطلاق النار.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوجين خلال إيجاز صحفي: "نعتزم مواصلة بذل جهود تنفيذ القرار الأممي رقم 2401 الهادف لتعزيز نظام وقف إطلاق النار وتحسين الوضع الإنساني على أراضي سوريا من أجل محاربة الإرهاب بشكل حازم، وندعو جميع الأطراف للمساهمة في ذلك".    

    وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة وبريطانيا و"التحالف" يتجاهلون تماما تنفيذ التزاماتهم بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401، حول سوريا.

    يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع، يوم 24 شباط/ فبراير الماضي، القرار 2401، الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال القتالية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق. واستثنى القرار تنظيمات "داعش"، و"جبهة النصرة"، و"القاعدة" [تنظيمات إرهابية محظورة في روسيا] وغيرها من الأفراد والتنظيمات المرتبطة بهذه الهياكل الإرهابية.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik