01:25 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بيسكوف: روسيا وقطر توقعان عددا من الاتفاقيات اليوم في موسكو

    © Sputnik . Aleksey Nikolskyi
    روسيا
    انسخ الرابط
    زيارة أمير قطر إلى موسكو (10)
    0 20

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن بلاده وقطر ستوقعان عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الأمير القطري، تميم بن حمد آل ثاني إلى روسيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث للصحفيين: "الأمير القطري آل ثاني موجود في موسكو بزيارة عمل… وفي إطار زيارة العمل هذه ستجري محادثة بوتين مع آل ثاني في تشكيلة مصغرة، ثم سيليها محادثات روسية قطرية بصيغة غداء عمل. كما سيوقع الطرفان عددا من الاتفاقيات خلال هذه الزيارة". ووصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو، أمس الأحد، على رأس وفد كبير يضم نخبة من الوزراء والمسؤولين في زيارة عمل يبحث خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جملة من القضايا الإقليمية والتعاون المشترك بين البلدين.

    وتعليقا على هذا الزيارة، قال سفير دولة قطر لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، لوكالة "سبوتنيك"، مجيبا عن سؤال حول الملفات التي سيتطرق لها زعيما البلدين: "هي زيارة عمل وسوف يتطرق القادة إلى ملفات التعاون المشتركة في المجال الثنائي وفي تبادل الآراء والحديث حول الملفات الإقليمية مثل الملف السوري والملف اليمني وملفات أخرى على رأسها الملف الفلسطيني".

    وتابع قائلا: "هذه تعد الزيارة الثانية لصاحب السمو كزيارة عمل إلى موسكو منذ 2016 وسوف يتخللها في الشأن الثنائي حوار حول تطوير أفق التعاون الاقتصادي والسياحي والتنسيق في مجالات الطاقة، وأيضا دعم السنة الثقافية الروسية القطرية 2018".

    الموضوع:
    زيارة أمير قطر إلى موسكو (10)

    انظر أيضا:

    قطر ترد على اتهامها بتهديد أمن إريتريا
    سفير قطر: أمير قطر يصل موسكو اليوم في زيارة عمل تؤكد علاقات التعاون بين البلدين
    ترحيب بالأمير القطري في متحف تريتياكوف الفني في موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار قطر, اتفاقيات, توقيغ اتفاقيات, الديوان الأميري القطري, الكرملين, فلاديمير بوتين, تميم بن حمد آل ثاني, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik