17:40 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف يؤكد الحاجة للحوار مع الرأي العام الأجنبي على خلفية الحملة المعادية لروسيا

    © Sputnik . Eugene Odinokov
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ومدن الغرب (2) (68)
    0 10

    أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، الحاجة الملحة لتكثيف الحوار مع الرأي العام الأجنبي في ظروف الحملة المتزايدة المعادية ضد روسيا.

    موسكو- سبوتنيك. وفي هذا الصدد قال وزير الخارجية الروسي خلال كلمة في جلسة مجلس الوصاية لصندوق دعم الدبلوماسية العامة باسم غورتشاكوف: "نحن جميعا نشهد اليوم حملة متزايدة معادية لروسيا وتوجها مستمرا دون توقف يهدف لتشويه سمعة روسيا وسياستها الداخلية والخارجية. وفي هذه الظروف يكتسب العمل على تكثيف الحوار مع الأوساط الاجتماعية الدولية الواسعة أهمية خاصة من أجل نقل الحقيقة عبر اتصالاتنا مع زملائنا الأجانب".

     وبحسب لافروف، ترحب الخارجية الروسية بالجهود الذي يبذلها الصندوق من أجل تعميق الحوار بين المجتمعات في إطار التكامل الأوراسي وإشراك منظمات غير ربحية جديدة وخبراء، من روسيا والدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي".

    وأضاف لافروف: "عندما يعرض رئيسنا نظرية أوراسيا الكبيرة، المشروع الأوراسي الكبير، فإننا نؤكد بشكل دائم أنه بالإضافة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة آسيان، وهي الدول التي اهتمت بالعملية المذكورة، فإن الأبواب تظل مفتوحة دائما لانضمام الاتحاد الأوروبي هو الآخر في سياق إقامة علاقات متساوية الحقوق ومتبادلة النفع تستند إلى توازن المصالح."

    ويذكر أن صندوق غورتشاكوف المذكور أعلاه، يقوم بتقديم دعم للدبلوماسية العامة وتعزيز مصالح السياسة الخارجية والداخلية من جانب المجتمع المدني.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ومدن الغرب (2) (68)

    انظر أيضا:

    لافروف: ليس هناك شك في أن بريطانيا قد اتخذت مسارا لتقويض العلاقات مع روسيا
    لافروف: تصريحات واشنطن عن قصف دمشق "غير مسؤولة إطلاقا"
    لافروف لا يستبعد ظهور عدة مواقف في أمريكا تجاه كوريا الشمالية بعد إقالة تيلرسون
    لافروف: منع واشنطن صدور بيان حول كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي يدعو للاستغراب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik