21:54 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    الدفاع الروسية: خروج 19622 مسلحا عبر الممر الإنساني من الغوطة الشرقية

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    روسيا
    انسخ الرابط
    متابعة ملف الغوطة الشرقية (64)
    0 20

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 19622 من المسلحين وعائلاتهم، خرجوا من بلدة عربين في الغوطة الشرقية إلى إدلب، خلال 4 أيام.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة، اليوم الأربعاء 28 مارس/آذار، "بالمجمل، أخرج من بلدة عربين إلى إدلب 19622 مسلح وأسرهم".

    وأضافت الوزارة في بيان لها: "منذ 24 مارس، وعلى أساس الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين قيادة المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع مع قيادات جماعة "فيلق الرحمن"، يستمر إخراج مسلحي جماعة "فيلق الرحمن" من بلدة عربين في الغوطة الشرقية. وتم إخراج 6432 مسلح وعائلاتهم عبر الممر الإنساني المنظم، واللذين تم نقلهم إلى محافظة إدلب بـ 102 حافلة".

    وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أمس الثلاثاء، أن عدد من غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء عمل الممر الإنساني وصل إلى أكثر من 122 ألف شخص.

    وكان مجلس الأمن الدولي قرر بالإجماع، يوم 25 فبراير/شباط الماضي، وقف جميع الأعمال العدائية في الأراضي السورية لمدة 30 يوما.

    وأعلنت روسيا هدنة إنسانية يومية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا بمنطقة الغوطة الشرقية، منذ 27 فبراير الماضي، وفتح من خلالها عديد من الممرات الإنسانية.

    الموضوع:
    متابعة ملف الغوطة الشرقية (64)

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة الروسي: 6440 مسلحا مع أفراد عائلاتهم يغادرون الغوطة إلى إدلب
    56 حافلة تقل 3641 شخصا بينهم 850 مسلحا تستعد لمغادرة الغوطة إلى إدلب
    مسلحو "المعارضة السورية" يتبادلون الاتهامات بعد هزيمة الغوطة الشرقية
    مركز المصالحة الروسي: أكثر من 520 مدنيا يخرجون من الغوطة الشرقية اليوم
    بارقة أمل تولد في قلوب أهالي المخطوفين مع انتصار الجيش في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    جوبر عربين زملكا خالية من المسلحين, اتفاق جوبر عربين زملكا, عربين, الأوضاع في الغوطة الشرقية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, خروج المسلحين من الغوطة الشرقية, مركز المصالحة الروسي, مجلس الأمن الدولي, وزارة الدفاع الروسية, الغوطة الشرقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik