22:59 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الأمم المتحدة

    الخارجية الروسية: ليس بإمكان أمريكا طرد دبلوماسيي الأمم المتحدة من طرف واحد

    © flickr.com/ Ashitaka San
    روسيا
    انسخ الرابط
    قضية سكريبال توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والغرب (83)
    120

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه ليس بإمكان الولايات المتحدة طرد دبلوماسيي الأمم المتحدة من طرف واحد مشيرة إلى أن واشنطن لم تقم بالإجراءات اللازمة لذلك.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن ليس من حق الولايات المتحدة أن تطرد دبلوماسيي الأمم المتحدة من طرف واحد، مشيرة إلى أن واشنطن لم تقم بالإجراءات القانونية اللازمة لطرد دبلوماسيين روس من الأمم المتحدة.

    وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي:

    "لا تملك الولايات المتحدة الإمكانية للتصرف من طرف واحد بالدبلوماسيين العاملين في الأمم المتحدة. هناك إجراءات معينة لذلك".

    وأضافت: "نحن نحاول أن نفهم كيف نفذت الولايات المتحدة مثل قرارها هذا. كما نفهم، حتى اليوم، لم يتم العمل بهذه الإجراءات، ممثليتنا الدائمة في الأمم المتحدة تعمل على هذه المسألة".

    وكان مسؤول في البيت الأبيض الأمريكي أعلن في وقت سابق، وعلى خلفية قضية "سكريبال" أن بلاده قررت طرد 48 دبلوماسيا روسيا و 12 موظفا من البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة.

    وتعليقا على قيام واشنطن بهذه الخطوة، وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قرار واشنطن بأنه خطوة غير صديقة.

    وقال نيبينزيا: "إن ذلك يدعو للأسف، إنها خطوة غير صديقة للغاية، لقد أبلغونا أنه سيتم طرد دبلوماسيينا، وأنه سيتعين عليهم المغادرة قبل 2 أبريل".

    الموضوع:
    قضية سكريبال توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والغرب (83)

    انظر أيضا:

    أستراليا تطرد دبلوماسيين روسيين بسبب "سكريبال"
    الكرملين يعلق على قرار عدد من الدول طرد دبلوماسيين روس
    موسكو تعرب عن احتجاجها الشديد إزاء طرد دبلوماسيين روس من دول غربية
    كندا تطرد أربعة دبلوماسيين روس على خلفية قضية "سكريبال"
    رئيس المجلس الأوروبي: 14 دولة أوروبية تقرر طرد دبلوماسيين روس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أخبار الأمم المتحدة, طرد دبلوماسيين روس, الأمم المتحدة, وزارة الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik