06:22 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف ونظيره التركي يبحثان العلاقات الثنائية قبيل المفاوضات رفيعة المستوى

    © REUTERS / Jacky Naegelen
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، العلاقات الثنائية بين البلدين وذلك قبيل بدء المفاوضات الروسية - التركية رفيعة المستوى.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ناقش عبر الهاتف مع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، العلاقات الثنائية عشية المفاوضات الروسية التركية على أعلى مستوى.

    وجاء في بيان الوزارة:

    "ناقش الوزيران العديد من القضايا الملحة في العلاقات الثنائية في سياق المفاوضات الروسية التركية المقبلة، التي ستجري على أعلى مستوى".

    هذا وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أنه يتم التحضير لعقد قمة ثلاثية تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تركيا بداية شهر نيسان/ أبريل.

    وكانت القمة الثلاثية بين روسيا وتركيا وإيران، المكرسة للتسوية السورية، عقدت في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر في سوتشي. وتعتبر روسيا وتركيا وإيران الدول الضامنة لعملية السلام في سوريا.

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا يبحثون مع دي ميستورا الأوضاع في سوريا
    جاويش أوغلو: روسيا وتركيا تعملان على تفادي العنف في الغوطة وإدلب
    وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران قد يعقدون اجتماعا في أستانا منتصف مارس
    بوغدانوف: لقاء محتمل لوزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا حول سوريا قبل 18 مارس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, الخارجية التركية, بحث, اتصال هاتفي, وزارة الخارجية التركية, وزارة الخارجية الروسية, مولود جاويش أوغلو, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik