18:37 22 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    خليفة حفتر مع فائز السراج

    دينغوف: موسكو مستعدة لعقد اجتماع بين حفتر والسراج

    © AP Photo / Michel Euler
    روسيا
    انسخ الرابط
    121

    أعلنت روسيا استعدادها للمساهمة في عقد حوار بين أطراف الصراع في ليبيا وتنظيم لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، والقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

    موسكو — سبوتنيك. وأعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية، ليف دينغوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، على هامش مؤتمر الأمن الدولي في موسكو، اليوم الأربعاء 4 أبريل/نيسان، أن "موسكو مستعدة للمساهمة بعقد حوار بين أطراف الصراع في ليبيا وتنظيم لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، والقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، لكن لا يوجد حتى الآن طلب رسمي من الجانب الليبي.

    وقال دينغو: "تجرى مفاوضات بشكل دائم، نحن منفتحون دائما لتنظيم حوار تحت رعاية روسيا وعلى أراضي الاتحاد الروسي، ولكن حتى الآن لم يكن هناك طلب من الجانب الليبي".

    وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن خلال كلمته بالمؤتمر، أن تفكيك ليبيا أدى إلى تنامي الإرهاب في القارة الأفريقية. وقال: "للأسف، يترتب وضع معقد في هذه المنطقة. تفكيك ليبيا عمليا أدى إلى تزايد التهديد الإرهابي في الأجزاء الشمالية والوسطى من القارة، وتناميه يؤثر سلبيا على الأمن في الإقليم بشكل عام".

    انظر أيضا:

    رئيس مجموعة الاتصال الروسية: إطلاق سراح مواطنين من بيلاروس في ليبيا بفضل روسيا وقاديروف
    روسيا مستعدة للمساهمة في تعزيز العملية السياسية في ليبيا
    صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا
    روسيا تدعم ليبيا وليس حفتر فقط
    عضو مجلس النواب الليبي سعيد إمغيب: روسيا سبب تعديل موقف الجزائر من ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الليبية الروسية, لقاء حفتر مع السراج, الأزمة الليبية, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, التسوية في ليبيا, الحرب في ليبيا, مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, الكرملين, رئيس مجموعة الاتصال حول ليبيا ليف دينغوف, ليف دينغوف, فايز السراج, خليفة حفتر, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik