06:11 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    زاخاروفا: المزاعم بأن الكرملين يؤثر على زيارة فيكتوريا سكريبال لابنة عمها في بريطانيا "عبثية"

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    قضية سكريبال توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والغرب (77)
    0 30

    وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، المزاعم بأن الكرملين يؤثر على فيكتوريا سكريبال التي تسعى لزيارة ابنة عمها يوليا في بريطانيا بـ"العبثية".

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا على قناة "روسيا 24": "على الرغم من أن هذا عبث كامل، إلا أننا سمعنا بالفعل مئات التصريحات السخيفة من بريطانيا العظمى."

    وأشارت زاخاروفا، أن الصيغ التي تم تداولها في الإعلام تختلف حول أسباب رفض إصدار تأشيرة لفيكتوريا سكريبال، يقول البعض بأن التأشيرة لم تصدر بسبب حقيقة أنه — نقلتها إحدى وسائل الإعلام البريطانية مشيرة إلى مصدر غير مسمى — من وجهة نظر لندن، أن تنظيم سفر سكريبال على الأرجح، يتم من قبل الكرملين."

    وعرضت زاخاروفا أيضا صيغا أخرى من الجانب البريطاني — أنه لم يتم إصدار التأشيرة بسبب التسجيل غير الصحيح لوثيقة الهجرة من قبل فيكتوريا سكريبال "الصيغة الثالثة من السفارة البريطانية في موسكو تتحدث أن المملكة المتحدة لا تعلق أبدا على إصدارات التأشيرات الشخصية.

    هذا وفي وقت سابق ، ذكرت قناة "بي بي سي"، نقلا عن مصدر في الحكومة، أن السفارة البريطانية في روسيا رفضت إصدار تأشيرة لفيكتوريا سكريبال التي كانت تعتزم السفر إلى لندن لزيارة ابنة عمها يوليا في المستشفى في لندن.

    ويذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية، وابنته يوليا، مغميا عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/ مارس الماضي.

    ويوجه الجانب البريطاني الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك". وينفي الجانب الروسي هذه الاتهامات بشكل قاطع.

    الموضوع:
    قضية سكريبال توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والغرب (77)

    انظر أيضا:

    سكريبال يتعدى مرحلة الخطر
    أمريكا: روسيا تحاول استغلال مجلس الأمن لإثارة الشكوك حول قضية سكريبال
    مندوب روسيا في مجلس الأمن: اتهام موسكو في قضية تسمم سكريبال "غير أخلاقي"
    رئيس التشيك: لا توجد أدلة لدى الخبراء البريطانيين على ضلوع روسيا في "قضية سكريبال"
    لافروف يحدد شرطا يجعل روسيا تقبل بنتائج أي تحقيق حول قضية سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, زيارة فيكتوريا سكريبال إلى بريطانيا, وزارة الخارجية الروسية, فيكتوريا سكريبال, يوليا سكريبال, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik