08:45 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد في سوتشي

    الكرملين يعلق على شتم ترامب للرئيس السوري

    © Sputnik . Michael Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    27182

    أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق الرئيس السوري، بأن بشار الأسد هو الرئيس الشرعي لسوريا، ومن غير المعقول أن تكون الشتائم بحقه مناسبة.

    وقال بيسكوف، اليوم الاثنين، ردا على طلب للتعليق على ما كتبه ترامب، في تغريدة له بأن "الرئيس فلاديمير بوتين وروسيا وإيران هم المسؤولون عن دعم "الأسد الحيوان": "الأسد هو الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية، من وجهة نظرنا، بالطبع من غير المعقول أن يكون صحيحا استخدام مثل هذه العبارات المهينة بحق الرئيس الشرعي للبلاد".

    وفي تغريدة نشرها ترامب، يوم الأحد 8 أبريل/ نيسان، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، قال: "قتلى كثيرون، بينهم نساء وأطفال، سقطوا جراء هجوم كيميائي مجنون في سوريا، والمنطقة، التي شهدت هذا الحادث الوحشي، معزولة ومحاصرة من قبل الجيش السوري، الأمر الذي يجعل الوصول إليها غير ممكن على الإطلاق للمجتمع الدولي".

    كانت وسائل إعلام غريبة قد نقلت، مساء أمس السبت، عن "الجمعية الطبية السورية الأمريكية" و"الدفاع المدني السوري"، المعروفة باسم "الخوذ البيض"، إعلانهما في بيان مشترك عن مقتل 49 شخصا جراء استخدام القوات الحكومية سلاحا كيميائيا في مدينة دوما، في غوطة دمشق الشرقية.

    وكان رئيس مركز المصالحة الروسي، يوري يفتوشينكو، قد نفى مزاعم تتهم القوات السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما، مشيرا إلى أن بعض الدول الغربية تستخدم هذه المزاعم لعرقلة انسحاب "جيش الإسلام" من المدينة السورية.

    كما نفت وزارة الخارجية السورية وقوع هجوم بأسلحة كيميائية بمدينة دوما بالغوطة الشرقية، واتهمت الأذرع الإعلامية لـ"جيش الإسلام" بفبركة ذلك لاتهام الجيش السوري، "في محاولة مكشوفة وفاشلة لعرقلة تقدمه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا".

     

    الكلمات الدلالية:
    الكرملين يعلق على شتم ترامب للرئيس السوري, شتم ترامب للأسد, الكرملين, بيسكوف, ترامب, بشار الأسد, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik