09:10 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مدينة موسكو

    أمين عام مجموعة الساحل الأفريقي يزور موسكو

    © Sputnik . Anton Denisov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يبدأ الأمين الدائم لمجموعة الساحل الإفريقي مامان سيديكو صمبو، اليوم الثلاثاء 10 أبريل/نيسان، زيارة لموسكو في إطار التحضير للاجتماع الذي سيتم في 19 أبريل الجاري.

    نواكشوط — سبوتنيك. وقال مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، أن أمين عام مجموعة دول الساحل مامان سيديكو صمبو "سيلتقي خلال زيارته لموسكو عددا من المسؤولين الروس لحثهم على المساعدة في الحرب على الإرهاب في منطقة الساحل".

    وأضاف إن:

    مامان سيديكو صمبو، سيقود وفودا هامة من الأمانة العامة للمجموعة بهدف تكثيف الجهود الدبلوماسية وتشجيع المجتمع الدولي على دعم دول المجموعة الخمس.

    وبعد موسكو سيزور الوفد واشنطن ثم بروكسل، سيعقد في هذا الإطار في 19 نيسان/ أبريل الجاري بواشنطن اجتماع لوزراء مالية مجموعة الخمس في الساحل للمصادقة على مخطط العمل ذي الأولوية للمجموعة الذي يشمل مشاريع سيستفيد منها بشكل عاجل السكان في المناطق الحدودية على وجه الخصوص في البلدان الخمسة الأعضاء في المجموعة.

    وتسعى مجموعة دول الساحل الخمس (مالي، والنيجر، وتشاد، وموريتانيا، وبوركينافاسو) المعروفة اختصارا بـ G5إلى مواجهة التحديات الأمنية في منطقة الساحل الأفريقي، وتحسين التدخلات بينها وبين منظمات الأمم المتحدة لإخراج المنطقة من كابوس الفقر والجهل والجوع، والتنسيق للتصدي للإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة والمخدرات.

    يذكر أن شمال مالي كان قد سقط جزئيا في 2012 في قبضة إسلاميين وجماعات متمردة أخرى، كما تتعرض النيجر وبوركينافاسو لهجمات تنفذها جماعات مسلحة متطرفة.

     

    انظر أيضا:

    موسكو: يحق لسوريا توجيه ضربة جوابية ضد مصادر إطلاق الصواريخ
    وزير خارجية كوريا الشمالية يصل إلى موسكو في زيارة رسمية
    الخارجية الروسية: موسكو تدرس الإجراءات الثأرية ردا على العقوبات الأمريكية
    مصري ينطلق في رحلة من القاهرة إلى موسكو بالدراجة (صور)
    السفارة الروسية: مقتل الروسي غلوتشكوف في بريطانيا له أبعاد سياسية بنظر موسكو
    وصول النار المقدسة من قبر السيد المسيح في القدس إلى العاصمة الروسية موسكو
    ظهور الجيل الخامس من المقاتلات في سماء موسكو في عيد النصر
    موسكو: ننصح واشنطن بالتخلص من وهم التحدث مع روسيا بلغة العقوبات
    موسكو... السفير الأمريكي يصبح بلا مترجم
    الكلمات الدلالية:
    جهود دبلوماسية, زيارة رسمية, الأمم المتحدة, مامان سيديكو صمبو, بوركينافاسو, دول الساحل, موريتانيا, النيجر, تشاد, بروكسل, واشنطن, مالي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik