16:46 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية في موسكو

    موسكو تأمل ألا تصل الأمور إلى مواجهة مباشرة مع واشنطن في سوريا

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    التصعيد السياسي والعسكري بين موسكو وواشنطن حول سوريا (73)
    0 100

    أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن أمل موسكو في ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. وأكد بوغدانوف، اليوم الثلاثاء 10 أبريل/نيسان، أن موسكو لا تزال تجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سوريا، مؤكداً أن الطرف الروسي يأمل في أن تنتصر العقلانية في هذا البلد.

    وأضاف، في سياق تعليقه على احتمال توجيه واشنطن ضربة إلى سوريا، أن التزييف والحشو الإعلامي يستخدم لتصعيد الوضع في سوريا وهو أمر غير مقبول وخطير للغاية.

    وقال نائب وزير الخارجية الروسي: "أعتقد أن الشركاء في أمريكا يراقبون باهتمام التصريحات التي تصدر في موسكو فيما يخص التداعيات الكبيرة. تم استعمال التزييف والحشو الإعلامي لإيجاد حجة لحملة لاستخدام القوة. ونعتبر أنه أمر غير مقبول وخطير".

    وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أنه والقادة العسكريون يدرسون ردا أمريكيا على هجوم بالأسلحة الكيماوية وقع في سوريا في مطلع الأسبوع، وتعهد بصدور قرار قوي في وقت قريب ربما يكون الليلة.

    فيما أعلنت روسيا عن طريق ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أنها مستعدة لاعتماد مشروع القرار المقترح حول إنشاء آلية جديدة للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

    الموضوع:
    التصعيد السياسي والعسكري بين موسكو وواشنطن حول سوريا (73)

    انظر أيضا:

    الجعفري: سوريا مستعدة لمساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للعمل في دوما
    مركز المصالحة الروسي: لليوم الثاني لا يوجد قتال في دوما شرق دمشق
    المندوب الروسي: لا شك في الطابع المسرحي لحادثة دوما كما حادثة خان شيخون
    مصدر رسمي سوري: كل المختطفين في دوما سيطلق سراحهم اليوم
    الكرملين: نأمل بنهج متوازن إزاء هجوم دوما وألا تتخذ أي دولة خطوات تزعزع الاستقرار
    الكلمات الدلالية:
    الضربة الأمريكية المحتملة على سوريا, استخدام السلاح الكيماوي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, اجتماع مجلس الأمن حول سوريا, الحكومة السورية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, دونالد ترامب, ميخائيل بوغدانوف, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik