02:14 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن تحرير 134 مختطفا من دوما مشيرا إلى أن "جيش الإسلام" يطلق سراح 195 شخصا بالمجمل.

    موسكو — سبوتنيك. وأعلن رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا يوري يفتوشينكو، أنه جرى التمكن من إطلاق سراح 134 رهينة من أيدي المسلحين في مدينة دوما السورية، وأطلق "جيش الإسلام" سراح ما مجموعه 195 شخصا.

    وقال: "الوضع في مدينة دوما ذاهب نحو الاستقرار، ولم يحدث قتال لعدة أيام، بينما يستمر العمل على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين. من خلال الاتفاقات التي جرى التوصل إليها يوم أمس، تم إطلاق سراح 134 شخصاً من الأسر. في المجموع، تم إطلاق سراح 195 رهينة من قبل مسلحي "جيش الإسلام".

    هذا وأعلنت قيادة الجيش السوري، في 31 آذار/ مارس، عن تحرير كامل الغوطة الشرقية، باستثناء مدينة دوما، آخر معاقل المسلحين في الضاحية الشرقية لدمشق، التي يستمر منها، خروج المسلحين وعائلاتهم للانتقال إلى محافظة إدلب، ومنطقة جرابلس في شمال محافظة حلب.

    وأعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، كبير المفاوضين الروس في أستانا، ألكسندر لافرينتييف، في وقت سابق أن جميع مناطق الغوطة الشرقية، ستكون تحت سيطرة الجيش السوري، خلال الأيام القليلة القادمة.

    انظر أيضا:

    مصدر رسمي سوري: كل المختطفين في دوما سيطلق سراحهم اليوم
    التوصل لاتفاق يقضي بإخراج المختطفين من دوما مقابل ترحيل عناصر "جيش الإسلام"
    الكشف عن موعد بدء تحرير المختطفين لدى مسلحي "جيش الإسلام" في دوما
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مجلس المصالحة الروسي, تحرير المختطفين, مختطفين, أخبار سوريا اليوم, أخبار المركز الروسي للمصالحة, اللواء يوري يفتوشينكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook