17:10 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    بحار من مجموعة الشباب الجدد في لواء البحرية من أسطول البحر الأسود بعد حفل قسم اليمين في مجمع النصب التذكاري التاريخي بيريغوفايا باتاريا الـ 35 في سيفاستوبول، القرم، روسيا

    إدارة حرس الحدود لجمهورية القرم تعلن استعدادها لمكافحة الإرهاب في المنشآت البحرية

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أفادت إدارة حرس الحدود الخاصة بجمهورية القرم والتابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، أنها على استعداد لمكافحة الإرهاب في المنشآت البحرية المرتبطة بالنشاط الاقتصادي في حوض بحر أزوف – البحر الأسود.

    سبوتنيك. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الإدارة، فإنه سبق وتم تشكيل قيادة عمليات برئاسة مدير الإدارة المذكورة، يوري زفيريك، ومقرها في مدينة سيمفيروبول، وذلك بهدف القيام بتخطيط استخدام القوات والوسائل الخاصة بالهيئات الفدرالية التابعة للسلطة التنفيذية، بالإضافة إلى هيئاتها المحلية والخاصة بمكافحة الإرهاب، وذلك من أجل إدارة عمليات مكافحة الإرهاب في قطاعات المسؤولية الخاصة بها، بمهمة رصد التهديدات الإرهابية والمتطرفة في منطقة الحدود ومنع تحقيقها والقضاء عليها.

    وأفادت الإدارة في بيان لها بهذا الشأن: "رغم كون هذه القيادة هيئة حديثة التشكيل إلا أنها قد قامت بتنفيذ ثلاثة مشاريع لمراكز القيادة، حيث تأكدت من خلالها من استعداد الهيئات المختصة لمكافحة الإرهاب في المنشآت البحرية المرتبطة بالنشاط الاقتصادي في حوض بحر أزوف — البحر الأسود.

    يذكر أنه سبق وقامت عناصر حرس الحدود الأوكرانية، يوم 25 آذار/مارس الماضي، باحتجاز مركب "نورد" الذي يعمل في بحر أزوف تحت علم روسيا ويحمل على متنه 10 أشخاص من مواطني روسيا. وفي هذا السياق، أشار صاحب المركب إلى أن هذا الاحتجاز يعتبر عملاً غير مشروع، كما أن تصرفات رجال حرس الحدود الأوكرانيين تهدد سلامة أفراد الطاقم. وبدورها رفعت إدارة أمن القرم التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي قضية جنائية وفقا للمادة 211 بقانون الجنايات الروسي، والتي تنص على "اختطاف وسيلة نقل جوية أو مائية أو قطار لسكك الحديد". وبعد ذلك أصدرت محكمة أوكرانية يوم 30 آذار/مارس قراراً باحتجاز هذا المركب.

    وكذلك أعطت المحكمة الأوكرانية أخيراً تصريحاً باحتجاز مركب روسي آخر يحمل اسم "ترانس سيرفيس ماري تايم".

     

    انظر أيضا:

    جهاز الأمن الفدرالي في القرم: القوى الأمنية الروسية تجابه مخربين يدربهم حلف الناتو
    البرلمان الأوكراني يعتبر الانتخابات الرئاسية الروسية في القرم وسيفاستوبول غير قانونية
    شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل تشاركان في الانتخابات الرئاسية الروسية لأول مرة
    بوتين يصل إلى جسر القرم (صور)
    الأمم المتحدة تعترف بروسية أرقام الهواتف في شبه جزيرة القرم
    الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم
    سلطات سيمفروبل تنتظر ردا من الأمم المتحدة على دعوتها لزيارة شبه جزيرة القرم
    الولايات المتحدة تجري استطلاعا جويا قبالة سواحل شبه جزيرة القرم
    الكلمات الدلالية:
    الحدود البحرية, حرس, تهديدات, قيادة, الإرهاب, وكالة سبوتنيك, القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik