02:55 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    نيبينزيا

    نيبينزيا: الهجوم على سوريا انتهاك للقانون الدولي ويعطي جائزة للإرهابيين

    © REUTERS / EDUARDO MUNOZ
    روسيا
    انسخ الرابط
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (2) (54)
    0 20

    أكد المندوب الروسي الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا أن الهجوم على سوريا يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وسيزيد من معاناة الشعب السوري ويعطي جائزة للإرهابيين.

    القاهرة — سبوتنيك. اعتبر مندوب روسيا في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، اليوم السبت، الضربة الثلاثية ضد سوريا نوع من أنواع الاستعمار، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وحفاؤها انتهكوا القانون الدولي.

    وقال نيبينزيا في كلمته أمام مجلس الأمن "الولايات المتحدة وحلفاؤها أظهروا تجاهلا صارخا للقانون الدولي"، مشيرا إلى أن هجوم الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا "عمل من أعمال العدوان على دولة ذات سيادة".

    وشدد على أن "الدول الثلاث لم تنتظر للتحقق من استخدام الكيميائي في مدينة دوما قبل القيام بضرباتها ضد المطارات السورية".

    من جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرتيش إلى القيام بتحقيق مفصل وواف بشأن التقارير الواردة عن استخدام مزعوم الأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية في سوريا.

    وفي كلمته أمام الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن سوريا قال غوتيرتيش" المزاعم الأخيرة تتطلب تحقيقا مفصلا من الأمم المتحدة وإن محققين دوليين مستعدون لزيارة موقع هجوم كيميائي مزعوم في مدينة دوما السورية".

    وحث غوتيريش كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن على "التحلي بضبط النفس في تلك الظروف الخطيرة وتجنب أي أفعال من شأنها تصعيد الأمور في سوريا وتفاقم معاناة الشعب السوري".

    الموضوع:
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (2) (54)

    انظر أيضا:

    سوريا تتصدى للعدوان الثلاثي بكل بطولة
    كيف سيكون رد سوريا وحلفائها على العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي؟
    البنتاغون غير مستعد للكشف عن أدلة استخدام الكيميائي في سوريا
    الخارجية الروسية: الضربة الأمريكية على سوريا محاولة جديدة للإطاحة بالأسد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار سوريا, أخبار مجلس الأمن, سلاح كيميائي, العدوان الثلاثي على سوريا, مجلس الأمن الدولي, الأمم المتحدة, مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik