12:15 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الأهداف الحقيقية للضربات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا لم تكن فقط على المنشآت في برزة وجرمانا ولكن أيضا شملت منشآت عسكرية كالمطارات.

    موسكو — سبوتنيك. قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيغور كوناشنكوف، اليوم الإثنين، إن الأهداف الحقيقية للضربات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا لم تكن فقط المنشآت في برزة وجرمانا، ولكن أيضا المنشآت العسكرية ، بما في ذلك المطارات.

    وقال  كوناشنكوف: "نفذت الهجمات بصواريخ كروز من ناقلات بحرية وجوية من مناطق البحر الأحمر والخليج الفارسي والبحر المتوسط ​​ومن منطقة التنف السورية للتي تسيطر عليها القوات الأمريكية بشكل غير قانوني."

    وأضاف كوناشينكوف أن 103 أهداف جوية تم رصدها وتتبعها في المجال الجوي للجمهورية بواسطة وسائل رادار.

    وأضاف كوناشينكوف أن القوات الحكومية السورية لصد هذا الهجوم الصاروخي استخدمت أنظمة الدفاع الجوي: "إس-200"، "إس-125"، "أوسا" "كفادرات"، "بوك" و " ستريلا".

    وأردف الجنرال الروسي، قائلا إن "مجموع ما دمرته وحدات الدفاع الجوي السورية 71 صاروخ كروز من 103 تم كشفهم في المجال الجوي للجمهورية".  

    وأضاف كوناشنكوف أنه "تم استخدام بنشاط منظومة الدفاع الصاروخي — المدفعي" بانتسير" من الصناعة الروسية في القتال كمضاد للطائرات والذي سبق تسليمه إلى القوات المسلحة السورية"، مشيرا إلى أن هذه المنظومة خلال المعركة المضادة للطائرات أظهرت كفاءة تقارب 100 بالمائة.

     

    انظر أيضا:

    قاسمي: إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي على مطار التيفور في الوقت المناسب
    بعد الهجوم على سوريا... تيريزا ماي في مأزق
    "المهمة لم تنجز"... وكالة أمريكية: صواريخ "الهجوم الثلاثي" أكدت قوة الأسد
    هجوم أطلسي فاشل... والصواريخ السورية خيبت أمل إسرائيل
    كيف يتجه منحنى القوة الأمريكية في العالم
    الكلمات الدلالية:
    الضربات ضد سوريا تمت بواسطة صواريخ كروز من البحر والجو, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook