04:57 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي حول الحد من التسلح، عرضت نفسها كطرف يلتزم بشكل صارم ببنود الاتفاقيات الدولية، متهمة في نفس الوقت عددا من الدول بانتهاك الاتفاقيات الدولية بهذا الشأن.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في تعليق للخارجية الروسية على تقرير الخارجية الأمريكية، نشر على موقع الوزارة: "إلى جانب توجيه اتهامات لا أساس لها ضد بعض الدول، قام مؤلفو التقرير مرة أخرى بمحاولة عرض الولايات المتحدة نفسها كدولة ذات "سجل حافل" لا غبار فيه للوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاقات المبرمة في مجال الحد من التسلح وعدم نشر ونزع السلاح".

    وفي سياق متصل لفتت الخارجية الروسية إلى أن الجانب الأمريكي يشوه بشكل متعمد أحكام العقيدة العسكرية الروسية المتعلقة بإمكانية استخدام الأسلحة النووية، وتطلق الادعاءات بأن روسيا تقوم بإعادة النظر في مكان ودور الأسلحة النووية.

    وقالت الخارجية إن هذا ليس صحيحا، مشيرة إلى أنه "من المثير للسخط بصفة خاصة أن الروابط في الوثيقة (تقرير الخارجية الأمريكية) تشير إلى أطروحة لا أساس لها من الصحة حول نمو" التهديد النووي الروسي"، يتم ترويجها من قبل الأمريكيين أنفسهم".

    وأضافت: "يتم تحريف متعمد لأحكام العقيدة العسكرية لدينا المتعلقة بإمكانية استخدام الأسلحة النووية. يتم إيحاء الجمهور الغربي باستمرار بفكرة تزعم بأن روسيا تقوم بتعديل وجهات نظرها بشأن مكان ودور الأسلحة النووية، وتجعل التركيز عليه بشكل أكبر وأكبر، ولكن هذا لا يمت للحقيقة بصلة".

    هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد في رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية، يوم 1 آذار/ مارس 2018، على أن العقيدة العسكرية الروسية تترك حق استعمال السلاح النووي ردا على أي استعمال للسلاح النووي ضد روسيا أو ضد حلفائها وسيعتبر هجوما نوويا والرد سيكون فوريا.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: تمديد اتفاقية "ستارت" ممكن فقط بعد تنفيذ واشنطن التزاماتها
    الخارجية الروسية: سلوك واشنطن لم يحدث حتى خلال الحرب الباردة
    نائب وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع السفير الروسي مسائل الاستقرار الاستراتيجي
    موسكو: العقيدة النووية الأمريكية الجديدة تثير قلقا وتساؤلات وروسيا لن تقبل بمحاورتها من موقع القوة
    ظريف: العقيدة النووية الأمريكية تقرب البشرية من الفناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, السلاح النووي, العقيدة النووية الروسية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook