18:16 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لم تتلق أية دعوة للمشاركة في محادثات حول الاتفاقية الافتراضية الجديدة مع إيران، بشأن برنامجها النووي.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "نحن لم نستلم أية دعوات، ولا يمكن التعليق على ما هو غير موجود فعليا، وأيضا من الجوانب الجوهرية للغاية، هي حقيقة بأن التعليقات العلنية التي وردت من واشنطن بمختلف أوجهها تتزامن مع بعضها البعض، أي أن الناس يتحدثون عن نفس الموضوع في أوقات مختلفة وبشكل لا يتطابق 100 بالمئة مع ما قيل في السابق، قبل وبعد ذلك".

    وأضاف نائب وزير الخارجية: "الآن، ببساطة لا يوجد هناك موضوع لإعطاء تقييمات لهذا بشكل أكثر تعمقا".

    وفي سياق متصل، لفت ريابكوف، إلى أن التعديل المحتمل للاتفاق النووي مع إيران سيواجه مشاكل كبيرة.

    وقال بهذا الخصوص: "بالنسبة لنا، تظهر هناك سلسلة كاملة من الأسئلة على أقل تقدير، إذ لم نقل بصراحة مشاكل وصعوبات كبيرة، ويرتبط الأهم منها بخطة عمل شاملة مشتركة، التي في الواقع ولكل المجتمع الدولي لا تؤدي فقط خدمة كأداة جيدة لتحقيق استقرار الوضع وتعزيز نظام منع الانتشار، بل أيضا وكمثال على إمكانية حل المشاكل الأكثر تعقيدا وصعوبة على أساس حل وسط متوازن، الآن هذا الاتفاق أصبح محل شك ، وغدا مصيره غامضا".

    وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده ترغب في العمل على اتفاق نووي جديد مع إيران، يشمل لاعبين دوليين مثل روسيا وتركيا.

    ووفقا لماكرون مثل هذا الاتفاق سيشمل أربعة بنود — إيقاف البرنامج النووي الإيراني حتى عام 2025، وحظر لأطول مدة على أي نشاط نووي ، إنهاء برنامج إيران البالستي وتهيئة الظروف للاستقرار السياسي في المنطقة.

    انظر أيضا:

    النفط ينخفض بعد تعليقات ترامب وماكرون بشأن الاتفاق النووي الإيراني
    ترامب: الاتفاق النووي مع إيران غير معقول وما كان ينبغي إبرامه
    روسيا: فشل "الاتفاق النووي" الإيراني قد يؤثر سلبا على الاتفاقات المقبلة مع كوريا الشمالية
    روحاني يطالب ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي وإلا "سيواجه عواقب وخيمة"
    "السبع الكبار" تدعم الاتفاق النووي الإيراني
    قمة ماكرون ترامب وتأثيرها على مستقبل الاتفاق النووي مع إيران
    ألمانيا... ميركل وماكرون يدعوان ترامب إلى عدم الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف, الخارجية الروسية, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار الاتفاق النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook