Widgets Magazine
03:53 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الكرملين

    بيسكوف: الكرملين يأمل في حل الوضع في أرمينيا بأقرب وقت ممكن في إطار الدستور

    © Sputnik . Yuri Abramochkin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يأمل في تسوية الوضع في أرمينيا بأقرب وقت ممكن في الإطار الدستوري.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن نعتبر أنه شأن أرمينيا الداخلي. ونأمل بتسوية الوضع بأسرع ما يمكن في إطار الحقل الدستوري. نحن على صلة بعلاقات واسعة، لذا فإن تطبيق هذه العلاقات يملي الحاجة إلى التبادل المتكرر للزيارات والاتصالات. علاوة على ذلك ، في مثل هذه اللحظات الصعبة".

    وأضاف بيسكوف أن الكرملين لا يعلم باحتمال زيارة الوفد الأرمني للكرملين، قائلا "لا أعرف. انتم على تعلمون اننا حاليا في سانت بطرسبورغ".

    وفي السياق ذاته، ناقش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع رئيس جمهورية أرمينيا أرمين ساركيسيان أمس الأربعاء، الوضع القائم في الدولة، ومن جانبه أكد بوتين على أهمية الحوار وضبط النفس.

    وجاء في بيان للكرملين: "جرى بحث الوضع القائم في أرمينيا، فلاديمير بوتين وأرمين ساركيسيان أكدا على أنه لتجاوز الأزمة القائمة يجب التحلي بضبط النفس والمسؤولية والاستعداد للحوار".

    هذا وكان قد أعلن زعيم الاحتجاجات في العاصمة الأرمينية يريفان، نيكول باشينيان، يوم أمس الأربعاء، أن الشرط الرئيسي للمعارضة هو استسلام الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا عن الحكم في البلاد دون شروط.

    وكان باشينيان، دعا سابقا إلى ضرورة أن يتم انتخاب رئيس الحكومة الجديد من قبل المتظاهرين على الساحة، مضيفا أن عليه أن يكون "مرشحا عن الشعب" وألا ينتمي إلى الحزب الحاكم، وذلك تمهيدا لتشكيل حكومة مؤقتة وإجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

    وأعلن رئيس كتلة الحزب الجمهوري الأرمني الحاكم، فاغرام باغداساريان، يوم أمس الأربعاء، أن نواب الحزب لا ينوون الانضمام إلى المعارضة، وأن الحزب يحافظ على وحدته.

    ويذكر أن مظاهرات الاحتجاج ضد انتخاب سيرج سركسيان، رئيسا للوزراء، بدأت يوم الجمعة 13 نيسان/ أبريل، حيث اتهمت المعارضة الرئيس السابق بسوء إدارة أمور البلاد وتدهور حالتها الاقتصادية. ثم، في اليوم التالي، أعلن المحتجون بداية "ثورة مخملية" في أرمينيا.

    انظر أيضا:

    موسكو تأمل بتطور الوضع في أرمينيا وفقا للقانون
    أمريكا تحث جميع الأطراف في أرمينيا على الحوار البناء
    الكرملين: لا يمكن المقارنة بين الأحداث في أرمينيا وانقلاب أوكرانيا
    خبير روسي: استقالة سركسيان هي حل وسط لتحسين الوضع في أرمينيا
    رئيس مجلس الدوما الروسي يعلق على استقالة رئيس أرمينيا
    شرطة أرمينيا تحتجز نحو 200 شخص خلال الاحتجاجات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكرملين, أخبار روسيا الاتحادية, احتجاجات أرمينيا, الكرملين, دميتري بيسكوف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik