11:54 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن مبعوث روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، اليوم الخميس، أن خبراء منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية استجوبوا 6 أشخاص من أصل 17 شخصا من شهود هجوم دوما، وقد نفوا حدوث هجوم كيميائي.

    لاهاي — سبوتنيك. وقال شولغين خلال مؤتمر صحفي: "من بين ممثلي سوريا الموجودين هنا، تم استجواب 6 أشخاص من قبل الخبراء التقنيين لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية… وقد اختاروا 6 أشخاص وتحدثوا معهم وأكدوا أنهم راضون تماما عن تصريحاتهم".

    وأضاف شولغين،

    "اليوم بوسعنا أن نثبت أن شريط الفيديو الذي نشرته "الخوذ البيضاء" عبارة عن تمثيلية، بالتالي لم يعد هناك أي أساس من الحقيقة لإشارات شركائنا الغربيين إلى أن هذه المادة بمثابة دليل على وقوع هجوم كيميائي".

    كما ذكر شولغين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانبان الروسي والسوري في لاهاي، أنه

    "لم يكن لدينا أي شك بأن مزاعم استخدام الكيميائي في دوما مسرحية مفبركة واستفزازا جرى التخطيط له من قبل وسائل الإعلام الغربية."

    ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، شنت يوم 14 نيسان/ أبريل الجاري، هجوما صاروخيا ضد سوريا، ردا على هجوم كيميائي مزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

    ونفت السلطات السورية بشكل قاطع ضلوعها بحادث دوما الكيميائي المزعوم، فيما اعتبرته موسكو ذريعة مختلقة، لتهيئة الظروف من أجل توجيه ضربة عسكرية من قبل الغرب ضد سوريا.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: لم يتم العثور على ضحايا الهجوم الكيميائي أو أي آثار استخدام مواد سامة في دوما
    "حظر الأسلحة الكيميائية" تحاول منع روسيا من عقد مؤتمر مع شهود عيان لحادث دوما
    بعثة تقصي الحقائق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقعا ثانيا في دوما السورية
    طبيب من دوما: لا يوجد أعراض للإصابة بالكيميائي بين المدنيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, مسرحية الكيميائي, مؤتمر صحفي, منظمة حظر الأسلحة الكيميائية, وزارة الخارجية الروسية, ألكسندر شولغين, لاهاي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik