Widgets Magazine
01:47 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف: يجب تنسيق الإجراءات الجماعية في صيغة أستانا لتطبيع الأوضاع السورية

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده ترى ضرورة ملحة لتنسيق الإجراءات الجماعية في صيغة أستانا لتطبيع الأوضاع في سوريا.

    موسكو- سبوتنيك وأوضح لافروف، في مؤتمر صحفي قبيل لقائه نظيريه التركي والإيراني اليوم السبت 28 أبريل/ نيسان، أن روسيا ترى ضرورة ملحة لتنسيق الإجراءات الجماعية في إطار عملية أستانا حول تسوية الأوضاع في سوريا.

    وقال: "وافقنا على إجراء هذا اللقاء الطارئ على مستوى وزراء خارجية عملية أستانا، لنبحث الأوضاع المعقدة، التي تشهدها سوريا. ونرى ضرورة ملحة لتنسيق الإجراءات الجماعية في إطار الصيغة التي أنشأناها قبل أكثر من عامين، بهدف استمرار سير سوريا نحو السلام والتطبيع، في هذه الظروف الصعبة".

    وأضاف: "موسكو ترصد محاولات لعرقلة التسوية السورية"، لافتا إلى أنه على روسيا وتركيا وإيران مساعدة السلطات السورية لتطهير البلاد من الإرهاب.

    وتابع: "كما تظهر الأحداث خلال الأسابيع الأخيرة، على ما يبدوا لا يريد الجميع السلام في سوريا. كل مرة يظهر أمل في حل الأزمة السورية، يضربون هذا الأمل".

    وأضاف: "نحن مجبرون لذكر أنه توجد محاولات مستمرة لمنع إقامة حوار بين السوريين ومحاولات منع تشكيل لجنة دستورية، والقرار الذي تم اعتماده من قبل مندوبي منتدى سوتشي، وتلقى دعما واضحا من الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الخاص، ستافان دي ميستورا، الذي شارك بشكل مباشر في مؤتمر الحوار الوطني السوري".

    كما لفت إلى أن "ضربات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد سوريا انتهاكا للقانون الدولي، وألحقت أضرارا جسيمة بآفاق التوصل إلى تسوية في الجمهورية السورية"، مضيفا "في الوقت الذي نقوم فيه معكم بالبناء، يحاول زملاء آخرون لنا هدم نتائج الجهود المشتركة البناءة، دون أن الوقوف أمام القانون الدولي كما كان الأمر في الضربة الأميركية البريطانية الفرنسية على سوريا يوم 14 أبريل".

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: لقاء وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران غدا يبحث "أستانا-9" وقمة الزعماء
    دي ميستورا: "أستانا" حققت كل ما باستطاعتها من أجل سوريا
    دي مستورا: يجب عقد اجتماعات أستانا بانتظام
    بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر
    أردوغان وروحاني يبحثان أهمية مؤتمر أستانا في حل الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الخارجية الروسية, سيرغي لافروف, أستانا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik