02:43 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، 22 ديسمبر/ كانون الأول  2017

    شويغو وحفتر يبحثان عبر الفيديو مكافحة الإرهاب الدولي والتسوية في ليبيا

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أجرى اتصالا عبر الفيديو مع قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، بحث خلاله مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "في الرابع من أيار/ مايو 2018، أجرى وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش، سيرغي شويغو، محادثات عبر الفيديو مع قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر".

    وأفاد البيان أن شويغو وحفتر، بحثا قضايا الأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعلى وجه الخصوص، مكافحة الإرهاب الدولي وتسوية الأوضاع في ليبيا.

    وفي وقت سابق من نيسان/ أبريل الماضي، ذكرت وسائل إعلام أن حفتر، في حالة حرجة بعد إصابته بجلطة، لكن هذه المعلومات، كما ذكرت وزارة الخارجية "مبالغ فيها إلى حد كبير".

    هذا وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر من المؤيدين للزعيم الليبي معمر القذافي، ولكن في الثمانينيات غادر إلى الولايات المتحدة وحكم عليه بالإعدام غيابيا بتهمة محاولة الانقلاب العسكري. وعاد حفتر، إلى وطنه خلال أحداث عام 2011 ، وشارك في الإطاحة بالقذافي بنشاط، ثم بدأ بتشكيل جيش وطني ليبي من بين الضباط السابقين.

    كما سيطر المشير، على جزء كبير من المناطق الشرقية في ليبيا، بما في ذلك والمناطق ذات البنية التحتية النفطية. وفي عام 2015 ، قام البرلمان الليبي بنقل قيادة حفتر، رسميا للجيش الوطني الليبي.

    انظر أيضا:

    شويغو: التحالف الدولي لم يتعاون مع روسيا في سوريا ما أطال أمد الحرب
    شويغو: الروح المعنوية القتالية للقوات المسلحة الروسية على مستوى عال
    شويغو يقارن الجيش الروسي بكاسحة الجليد
    شويغو: الدرع الصاروخية الأمريكية في بولندا ورومانيا وألاسكا ما هي إلا "مظلة مثقوبة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار وزارة الدفاع الروسية, اخبار ليبيا, مباحثات, الجيش الوطني الليبي, وزارة الدفاع الروسية, خليفة حفتر, سيرغي شويغو, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik