14:48 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن قائد مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، اليوم الجمعة، إصابة 8 أشخاص في قصف للمسلحين لأحياء في العاصمة دمشق.

    موسكو — سبوتنيك. وقال اللواء قائد المركز: "يوم 3 مايو قام مسلحو التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون بإطلاق قذائف وصواريخ من منطقة الحجر الأسود نحو أحياء التضامن والقزاز وبرزة في دمشق. أصيب 8 أشخاص".

    وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    وفي سياق متصل بعمليات الحرب على الإرهاب، تمكنت وحدات الاقتحام في الجيش السوري، أمس الخميس، من تنفيذ عملية اقتحام نوعية في عمق حي الحجر الأسود أدت إلى شطر الحي الذي تنتشر فيه مجموعات "داعش" (المحظور في روسيا) والتقت قوات المشاة المتقدمة من المحور الغربي مع الوحدات التي اقتحمته من جهة الشرق.

    وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "وحدات الجيش العربي السوري قطعت خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود عبر فصل الحي إلى قسمين شمالي وجنوبي وسط انهيارات متتالية في صفوف الإرهابيين".

    الكلمات الدلالية:
    أخبار المركز الروسي للمصالحة, اخبار سوريا, إصابات, إطلاق قذائف على دمشق, المركز الروسي للمصالحة, اللواء يوري يفتوشينكو, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook