01:33 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

    ريابكوف: سعي واشنطن للضغط على إيران لا علاقة له بالبرنامج النووي

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن سعي الولايات المتحدة لزيادة الضغط على إيران لا علاقة له بالبرنامج النووي الإيراني.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف للصحفيين: "في حال نظرنا إلى ذلك ليس من وجهة نظر مسيسة، بل بشكل حرفي، سيكون واضحا أن إيران لا تعمل على تطوير تقنيات مماثلة، ولا يمكن أن تكون هناك أي مسائلات عليها. وبالتالي فإننا نرى أن هذه الضغوطات على إيران سببها النهج السياسي وزيادة الضغط على طهران بسبب قضايا لا علاقة لها بخطة العمل المشتركة حول البرنامج النووي، وعلى الأغلب لا ترتبط بالبرنامج النووي الإيراني".

    وأعلن ريابكوف أن بلاده حصلت على معلومات عن فكرة فرنسا حول إعداد اتفاقية جديدة بشأن إيران، وأن موسكو لا ترفض مقترح باريس.

    وقال ريابكوف في حديث لقناة "ار بي كا" الروسية:

    "حصلنا من الجانب الفرنسي على معلومات حول المقصود بالتحديد. المسألة هي في إعداد اتفاقية جديدة، تمكن من حل المشاكل في مختلف جوانب السلوك الإيراني. هذا المقترح يستحق الدراسة ولا يمكن القول أننا نرفضه".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، إنه سيعلن موقفه من الاتفاق النووي مع إيران ظهر غد، الثلاثاء 8 مايو/ أيار الجاري، وذلك بعد تهديدات متكررة بالانسحاب من الاتفاق الموقع في 2015.

    وغرد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا، "سأعلن قراري بشأن الاتفاق مع إيران غدا من داخل البيت الأبيض الساعة 2:00 مساء".

    انظر أيضا:

    الخارجية الصينية: بكين ملتزمة بـ"الاتفاق النووي" مع إيران
    بيسكوف: تغيير "الاتفاق النووي" له عواقب وخيمة لا يمكن تجنبها
    وزير إسرائيلي: نأمل في انسحاب ترامب من "الاتفاق النووي" وجيشنا مستعد للحرب
    الكرملين يعلق على احتمال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أخبار الاتفاق النووي, الاتفاق النووي الإيراني, وزارة الخارجية الروسية, نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik