19:36 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ميناء سعيد

    منطقة صناعیة روسیة في مصر للمرة الأولى

    © Sputnik . Yurii Kaver
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد میخائیل أرلوف رئیس مجلس الأعمال المصري الروسي، حفید الملك فاروق الأول آخر من حكم مصر من الأسرة العلوية، على أهمیة توثیق أواصر العلاقات والروابط بین روسیا ومصر وذلك خلال مؤتمر صحفي حول مجلس الأعمال الروسي والذي انعقد خلال قمة قازان للتعاون الاقتصادي بین روسیا الاتحادیة ودول العالم الإسلامي.

    سبوتنيك. وقال أرلوف: مجلس الأعمال الروسي المصري یحاول أن یزید التعاون في مجال الأعمال بشكل ملحوظ لنحصل على نتائج ملحوظة على أرض الواقع.

    وأضاف: "أرید أن أشكر حكومة مصر على رد فعلها الإيجابي على المبادرة الروسیة، لتعزيز التعاون بین البلدين".

    وشدد على أهمية رفع التبادل التجاري بین مصر وروسيا إلى 4 / 5 مرات وخاصة في مجال الغذاء والزراعة والصیدلة والطاقة وبناء المفاعلات النووية السلمية.

    من جانبه أعلن رئیس مركز شراكة الحضارات في جامعة العلاقات الدولیة التابعة لوزارة الخارجیة الروسیة، بنیامین بوبوف، أن مصر وروسیا تربطهما علاقات تاریخیة ومتمیزة وكشف عن مباحثات تجري بین الجانبین الروسي والمصري بوساطة السفیر المصري في روسیا للقیام بزیارة إلى مصر.

    كما شدد على أهمیة هذا الحدث، حیث ستكون هذه المرة الأولى التي یتم فیها إنشاء منطقة صناعیة خارج حدود روسیا وشدد على أهمیة الاستفادة من الخبرات المصریة في هذا المجال حیث سیتم توقیع عقد إنشاء المنطقة الصناعیة الروسیة، سیوقع في الثالث والعشرین من الشهر الجاري، باستثمارات تبلغ 7 ملیارات دولار.

    انظر أيضا:

    انخفاض معدل التضخم السنوي في مصر إلى أقل من 13 في المائة
    خبير اقتصادي: أوضاع مصر تتحسن... وعلى الدولة مراقبة الأسعار
    اتفاق بين مصر والسودان بشأن "المنافذ الحدودية"
    قطر تهاجم مصر وتوجه لها اتهاما جديدا
    مصر تعلق على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني
    على غرار "مسرح مصر"... انطلاق "مسرح السعودية" (صور+فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الصيدلة, حدث, المفاعلات النووية, منطقة صناعية, التعاون بين البلدين, مباحثات, استثمارات, الطاقة, الزراعة, مصر, روسيا, مجلس الأعمال الروسي, وكالة سبوتنيك, قازان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik