23:45 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    منظمة التعاون الإسلامي

    "التعاون الإسلامي" تؤكد حرصها على التعاون مع روسيا لتنمية صناعة المنتجات الحلال

    © oic-oci.org
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد الأمين العام لمنظمة "التعاون الإسلامي"، يوسف العثيمين، اليوم الخميس 10 مايو/ أيار، حرص المنظمة ومؤسساتها المختلفة على التعاون مع روسيا الاتحادية، بشأن تنمية صناعة المنتجات الحلال.

    وأكد العثيمين، أيضا على ضرورة زيادة تدفقات التجارة والاستثمار مع روسيا الاتحادية، ما في ذلك تشجيع التجارة والتمويل والزراعة والتنمية الريفية.

    جاء ذلك خلال افتتاح أعمال القمة الاقتصادية الدولية العاشرة "روسيا والعالم الإسلامي… قمة قازان 2018"، التي تستضيفها جمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية، اليوم.

    ودعا الأمين العام لـ "التعاون الإسلامي" إلى تنسيق الآليات التنفيذية والتشريعية، من أجل تسهيل ممارسة الأعمال التجارية، وتحرير إجراءات التأشيرات بين الدول الأعضاء في المنظمة وروسيا الاتحادية، وفقا لـ وكالة الأنباء السعودية (واس).

    ولفت إلى أن إجمالي حجم التجارة بين روسيا الاتحادية والبلدان الأعضاء في المنظمة ارتفع من 34.6 مليار دولار في عام 2014 إلى 42.5 مليار دولار في عام 2016.

    وأوضح العثيمين، أن الأنشطة العديدة للمنظمة، الرامية إلى تعميم المنتجات المالية الإسلامية وعمل الشباب، استفادت بشكل كبير من زيادة التفاعل بين المنظمة وروسيا بأكملها.

    وقبيل افتتاح القمة في قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، التقى العثيمين مع رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف، واتفق الجانبان على العمل لتعزيز التعاون القائم وتعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الدول الأعضاء في المنظمة من جهة، وروسيا الاتحادية من جهة ثانية.

    انظر أيضا:

    منظمة التعاون الإسلامي تدعم جهود أوزبكستان الرامية لضمان التسوية السلمية في أفغانستان
    منظمة التعاون الإسلامي ترفض التدخل الإيراني في شؤون المنطقة
    اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن صواريخ "أنصار الله" على الرياض
    البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلام
    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: قرار ترامب "باطل" ونطالب الدول برفضه
    الكلمات الدلالية:
    أكل الحلال في روسيا, قمة, اتفاق, منظمة التعاون الإسلامي, يوسف العثيمين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik