01:35 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الجنرال يوري يفتوشينكو، اليوم الاثنين، أن أكثر من 66 ألفا من سكان الغوطة الشرقية لدمشق يعودون إلى منازلهم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال يفتوشينكو خلال مؤتمر صحفي: "بفضل تحسن الأوضاع الإنسانية، عاد 66 ألفا من سكان الغوطة الشرقية إلى ديارهم."

    بالإضافة إلى ذلك، قدم مركز المصالحة المساعدة الإنسانية لسكان قرية مرّات في محافظة دير الزور وبلدة كرم القاطرجي، التابعة لمحافظة حلب.

    وأشار رئيس مركز المصالحة الروسي، إلى أن إجمالي وزن الشحنة الإنسانية كان ثلاثة أطنان. وقدم الأطباء الروس المساعدة الطبية إلى 17 سوريا خلال يوما واحدا، بما في ذلك ستة أطفال.

    وتابع يفتوشينكو، أن استعادة البنية التحتية الاجتماعية المدمرة وإقامة حياة سلمية يسرع عودة السكان إلى أماكن إقامتهم السابقة.

    وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    انظر أيضا:

    رمضان في الغوطة الشرقية بعد التحرير (صور)
    ما أخفته "جهات الاعتدال" في الغوطة الشرقية
    سوريا... عودة أكثر من 300 شخص إلى منازلهم في الغوطة الشرقية وحمص
    عودة نحو 65 ألف شخص إلى منازلهم في الغوطة الشرقية
    مشروع للحد من البطالة في الغوطة الشرقية لدمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الغوطة الشرقية, أخبار مركز المصالحة الروسي, عودة الأهالي إلى الغوطة الشرقية, مركز المصالحة الروسي, اللواء يوري يفتوشينكو, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook