06:23 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا تقيم إدراج وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" ووكالة "سبوتنيك" في قائمة العقوبات الأوكرانية كخطوة جديدة من الرقابة السياسية، وتعبر عن امتعاضها من ذلك.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا في تعلقها: "نعبر عن الامتعاض إزاء قرار السلطات الأوكرانية بإدراج وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" ووكالة "سبوتنيك" في قائمة العقوبات الأوكرانية لـ 3 سنوات وحجب المواقع. ونقيم ذلك على أنها خطوة جديدة من الرقابة السياسية…".

    ونشر الموقع الرسمي للرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، الوثيقة التي صدرت اليوم بقرار رئاسي وتتضمن قرارا بإضافة مواقع روسية عدة إلى قائمة كييف للمواقع المحظورة في أوكرانيا.

    وشملت قائمة العقوبات الأوكرانية مجموعة الإعلام الدولية "روسيا سيغودنيا" التي تتضمن عقوبات لمدة ثلاث سنوات تشمل حظر أصول ومواقع الوكالة الإلكترونية في هذا البلد، وذلك وفقا للوثيقة المنشورة بهذا الشأن على موقع رئيس أوكرانيا.

    وجاء في الوثيقة أن "حظر الأصول هو قيد مؤقت على حق الإنسان في استخدام الممتلكات التي يمتلكها والتحكم بها، تعليق الوفاء بالالتزامات الاقتصادية والمالية، وتقييد أو إنهاء تقديم خدمات الاتصالات واستخدام شبكات الاتصالات العامة".

    كما طالبت الوثيقة بحظر مواقع مرتبطة بالوكالة الروسية "روسيا سيغودنيا" ومن بينها موقع وكالة "سبوتنيك"، وموقع "سبوتنيك"، وموقع "Rsport.ria.ru" الرياضي باللغة الروسية وغيرها من المواقع باللغة الأوكرانية.

    انظر أيضا:

    "روسيا سيغودنيا" تنظم عمل المراكز الصحفية خلال كأس العالم 2018
    موسكو: رفض محكمة الاتحاد الأوروبي مشاركة رئيس "روسيا سيغودنيا" في جلسة شكواه انتهاك لحقوق الإنسان
    المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" معلقا على إبقاء محكمة الاتحاد الأوروبي العقوبات ضده: عار
    محكمة فرنسية ترفع الحظر المفروض على حسابات "روسيا سيغودنيا"
    لاتفيا تطرد موظفة "روسيا سيغودنيا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, زاخاروفا, أوكرانيا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook